رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة القاهرة : لا زيادة بمصروفات البرامج الخاصة في العام الجديد

جامعة القاهرة : لا زيادة بمصروفات البرامج الخاصة في العام  الجديد

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة جابر نصار

جامعة القاهرة : لا زيادة بمصروفات البرامج الخاصة في العام الجديد

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوى 01 أغسطس 2016 10:40

أصدر مجلس جامعة القاهرة قرارا بعدم زيادة المصروفات الدراسية فى البرامج الخاصة للعام الجامعى المقبل 2016/2017 فى جميع الكليات التى تضم برامج خاصة.

 


وقال المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة إن القرار جاء تقديرًا للظروف المعيشية الحالية وتفعيلا للدور المتجتمعى على الرغم من زيادة تكلفة وأسعار الكتب المستوردة فى تلك البرامج.


وفي سياق أخر أشار "نصار" إلى إن عدداً من كليات الجامعة بدأت فى تطبيق" نموذج البابل شيت" على الامتحانات فى بعض الكليات، موكداً أنة لمس رضاء الطلاب على نظام الامتحان الجديد، بالاضافة إلى التقليل بشكل كبيرمن إستخدام الطلاب للمذاكرات، مؤكدًا خلال اجتماع المجلس على ضرورة العمل على تطوير نظم الامتحانات فى الكليات، جنباً إلى جنب مع تطوير العملية التعليمية.


وقرر مجلس الجامعة إعداد دراسة تفصيلية لإمكانية تعميم هذا النظام فى كليات الجامعة، على أن تركزهذه الدراسة على رصد الايجابيات لهذا النظام فى تقويم الطلاب، وكذلك رصد بعض المشكلات التى واجهت تطبيقه وسبل حلها .

 
كما قرر المجلس تشكيل فريق دعم لمساعدة الأساتذة فى كيفية وضع الامتحانات بنموذج " البابل شيت" دون مشاكل مع الالتزام بالأطر التعليمية المحددة.


وأكد المجلس جامعة القاهرة على ضرورة قيام الكليات والمعاهد باتخاذ الاجراءات المناسبة نحو طبع  المناهج الدراسية بطريقة "برايل " وعلى أسطوانات صوتية لتكون ملائمة  للطلاب المكفوفين وذلك من أجل الوصول للدمج بين متحدى الاعاقة وزملائهم من الطلاب على مستوى الجامعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان