رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الاحتجاجات توقف الدراسة بـ "هندسة عين شمس"

الاحتجاجات توقف الدراسة بـ هندسة عين شمس

شباب وجامعات

جامعة عين شمس

العميد توعد المشاركين فيها ..

الاحتجاجات توقف الدراسة بـ "هندسة عين شمس"

اسلام الجوهري 12 أكتوبر 2013 14:14

اقتحمت مسيرة تضم المئات من طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، اليوم السبت، عددا كبيرا من قاعات محاضرات الكلية أثناء انعقادها، وهتفوا بهتافات منها: "إزاى تحضر محاضرات وزميلك إمبارح مات؟"، "يا شريف بيه يا شريف بيه، الدراسة مكملة ليه؟".

 

 ودعا الطلاب خلال انعقاد المحاضرة للإضراب عن الدراسة والتضامن معهم لوفاة زميلهم علي بلال، الطالب بالفرقة الإعدادية بالكلية، والذي قتل أمس الجمعة على خلفية مشاركته في مظاهرة ضد "الانقلاب العسكري" بمدينة نصر.

 

 

وطافت المسيرة أرجاء الكلية للمطالبة بالقصاص لبلال والإفراج عن الطلاب المعتقلين، وعلق الطلاب عددا من البوسترات على جدران الكلية مكتوب عليها: "لا دراسة .. إضراب".

 

كما قام الطلاب بتعليق بوسترات داخل قاعات المحاضرة كتبوا عليها عبارات منها: "إضراب.. وبلال مش إرهابى"، فيما أنهى الأساتذة المحاضرات التي دخلها الطلاب وغادروا مدرجات الكلية.

 

ومن جانبه، وصف الدكتور شريف حماد، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، تظاهرات اليوم السبت، ودخول الطلاب قاعات المحاضرات وتعطيل الدراسة بها، بأنه تجاوز سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه.

 

وأضاف أن حرية التعبير مكفولة للطلاب دون المساس بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن أى مساس بالمنشآت سيتم التعامل معه بالطرق القانونية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان