رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

لا تعسف مع طلاب الإخوان ومتابعة لـ "غياب" أساتذتهم

لا تعسف مع طلاب الإخوان ومتابعة لـ غياب أساتذتهم

شباب وجامعات

مجلس جامعة أسيوط

مجلس جامعة أسيوط:

لا تعسف مع طلاب الإخوان ومتابعة لـ "غياب" أساتذتهم

أمل ناصل 11 أكتوبر 2013 14:12

أدان مجلس جامعة أسيوط ما أسماه تعمد بعض وسائل الإعلام ترويج شائعات وأخبار مغلوطة عن تعسف إدارة الجامعة ضد الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين أو تقاعسها فى مواجهة بعض التظاهرات داخل الجامعة، وسيطرة طلاب الإخوان على مجريات الأمور بالجامعة.

 

ونفى المجلس، في بيان له أمس، اتخاذ أى قرارات تعسفية بشأن الطلاب المنتمين لأى تيارات دينية أو سياسية، مؤكدا أن العلاقة التى تربط الجامعة بأبنائها من الطلاب تعتمد على الحرص على رعايتهم والاهتمام بهم وتوفير الخدمات لهم.

 

وأوضح أن ما يحدث داخل جامعة أسيوط من مظاهرات تمثل فئة قليلة، إنما هو صورة مصغرة لما يحدث فى معظم الجامعات المصرية لم تشكل أدنى خطورة أو تهديد على  أمن الجامعة أو سلامة منشآتها.

 

وأشار المجلس إلى أن تعامل إدارة الجامعة مع تلك المظاهرات أو اتخاذها لأى إجراء مرهون بخروج تلك المظاهرات عن سلميتها أو وقوع أى نوع من العنف أو التخريب أو تجاوز من شأنه تهديد سلامة الطلاب الآخرين أو يخل بأمن الجامعة.

 

 كما شدد المجلس على أن جامعة أسيوط كمؤسسة تعليمية تتعامل في هذا السياق كجزء من المنظومة العامة للدولة وتلتزم بما أقرته الدولة والمجلس الأعلى للجامعات بشأن أحقية الطلاب فى التعبير عن آرائهم والتظاهر السلمى مع الالتزام بالضوابط التى يحددها القانون. 

 

وفيما يتعلق بالقبض على عدد من أعضاء هيئة التدريس المنتمين للإخوان خلال الفترة الماضية، أكد المجلس على التزامه بالقواعد والقوانين التى تحكم الغياب والحضور لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وأن الجامعة لن تتوانى فى اتخاذ الإجراء القانونى المناسب فى حالة تجاوز النسبة القانونية للغياب، وهو ما يتم متابعته داخليا فى كل كلية عن طريق الإدارات المختصة.

 

وشدد المجلس أيضا على أن الجامعة تحتفظ بحقها القانوني فى التعاطي مع تجاوزات بعض مراسلي الصحف الذين يلجأون للإثارة والتضليل بلا سند من واقع، داعيا المؤسسات الصحفية والجهات المسئولة للتصدي لمحاولة هذه الفئة التى تستهدف زعزعة الثقة وإثارة الفوضى.

 

يذكر أن مجلس جامعة أسيوط عقد بشكل طارئ أمس الخميس برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وضم عمداء الكليات وعددا من القيادات الإدارية لبحث ما تواجهه العملية التعليمية بالجامعة من تحديات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان