رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب عين شمس يرفضون منح السيسي "التعبئة العامة"

طلاب عين شمس يرفضون منح السيسي التعبئة العامة

شباب وجامعات

صورة أرشيفية

طلاب عين شمس يرفضون منح السيسي "التعبئة العامة"

عبدالغنى دياب 10 أكتوبر 2013 19:44

رفض عدد كبير من طلاب جامعة عين شمس - الذين استطلعت "مصر العربية" آراءهم - حول قرار الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، بتفويض الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع باتخاذ قرار التعبئة العامة.

ومنح الرئيس منصور الفريق أول السيسي خلال الشهر الجاري اختصاص قرار التعبئة العامة -والتى فسرها خبراء عسكريون - بتفويضه لإعلان حالة الحرب.


وقال محمد هيكل الطالب بكلية الألسن بجامعة عين شمس أرى أن هذا التفويص ليس فى محله ﻷننا الآن لسنا فى حالة حرب، وﻻ نجتاج لمثل هذه التفويضات.


وأضاف إذا كان هذا القرار الهدف منه الاضرار بفصيل معين اعتقد أن هذا الفصيل هو جزء من الشعب، وﻻ يمكن التنكيل به أو اقصاؤه.


والتقط محمد رمضان الطالب بالجامعة نفسها طرف الحديث قائلا: "أرى أن الرئيس منصور أعطى للفريق أول السيسي اختصاصات كثيرة وبدأ السيسي يخول له كل شيء، وهو اتجاه لعسكرة الدولة" على حد تعبيره، وهذا ما نرفضه.


وأكد أننا لن نقبل بعودة العسكر مرة أخرى، وهذا ينم عن اتجاه لإنشاء دولة بوليسية حتى ولو كنا كارهين لنظام الاخوان لكننا لن نقبل بدولة بوليسية مرة أخرى.


وشدد على أن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وﻻيجوز تخويل غيره بقرارات الحرب والتعبئة العامة، لانه هو من يعطى أمرا للسيسي وليس العكس.


وفي المقابل، قال محمد نبوى أعتقد أن هذا القرار قرار عادي ﻷنه يجدد كل عام، وهو قرار عادى، أعتقد أن السيسي ليس براغب سلطة، ﻷنه قال بأنه لن يترشح للرئاسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان