رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مواعيد وأماكن تنسيق المرحلة اﻷولى بالثانوية العامة

مواعيد وأماكن تنسيق المرحلة اﻷولى بالثانوية العامة

شباب وجامعات

تنسيق الجامعات (أرشيفية)

مواعيد وأماكن تنسيق المرحلة اﻷولى بالثانوية العامة

محمد متولي-مصطفى سعداوى 08 يوليو 2016 18:55

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم العالى أنه سيتم بدء تنسيق المرحلة اﻷولى بالجامعات نهاية يوليو الجارى .

 

وأوضحت المصادر  أن التنسيق اﻹلكترونى سيكون على 3مراحل ولمدة 5 أيام لكل مرحلة

 

وأشارت المصادر إلى أن الحد الأدنى لن يختلف كثيرا عن العام الماضى بحيث يكون بنسبة 96% فأكثر للشعبة العلمية و92% فأكثر للشعبة الهندسيةو 80% فأكثر للشعبة الادبية.

 

ويتم فتح المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة من خلال موقعي تنسيق الجامعات www.Tansik.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية .
 

وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق فى تصريجات لـ"مصر العربية " على عدم وجود أى تعديلات حتى الآن فى قواعد التنسيق هذا العام .
 

وأضاف أن الوزارة سوف تتسلم قائمة بأسماء طلاب الثانوية العامة الذين يستحقون درجات الحافز الرياضى بكشوف معتمدة من وزارة التربية والتعليم وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.
 

يذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي صرح في وقت سابق أن عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام يزيد عن العام بالماضى بـ 30 ألف طالب، مشيرا إلى أن افتتاح 22 كلية جديدة تزيد من القدرة الاستيعابية للجامعات.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان