رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أولياء أمور طلاب بالثانوية: الشرطة بتضرب ولادنا كإنهم بلطجية

بالفيديو| أولياء أمور طلاب بالثانوية: الشرطة بتضرب ولادنا كإنهم بلطجية

شباب وجامعات

امتحانات الثانوية اليوم

بالفيديو| أولياء أمور طلاب بالثانوية: الشرطة بتضرب ولادنا كإنهم بلطجية

مصطفى سعداوي - عبدالله هشام 04 يوليو 2016 18:45

شكا عددٌ من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من التواجد الأمني الكثيف في محيط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمنع التظاهرات الطلابية المحتجة على تسريب الامتحانات، مؤكِّدين أنَّ قوات الأمن اعتدت على الطلاب ويعاملونهم على أنَّهم "بلطجية".

 

من جهتها، قالت نادية محمد إحدى أولياء طالبات الثانوية العامة، لـ"مصر العربية": "الشرطة اعتدت على الطلاب بشكل كبير في آخر مظاهرة لهم أمام وزارة التعليم الأسبوع الماضي، وقوات الأمن تعامل الطلاب كبلطجية وليس كطلاب لديهم مطالب مشروعة".

 

واستنكرت منال عبد الله، إحدى أولياء الأمور، وجود الأمن قائلةً: "أستغرب من الحشود اللي شوفتها وأنا داخله شارع الفلكي.. افتكرت إن في إرهابيين هنا مش طلاب ثانوية عامة".

 

وانتهت امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين، بعد أن أدى الطلاب امتحانات مواد التاريخ للشعبة الأدبية والجبر والهندسة الفراغية لـ"علمى رياضة" والجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة "
علمي علوم.

 

وأغلقت قوات الأمن شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة "التعليم"، تزامنا مع آخر أيام الامتحانات لمنع تظاهرات الطلاب.

 

وألقت قوات الأمن  القبض على طالب أثناء مروره الحواجز الحديدية التي وضعتها القوات أمام وزارة التعليم، للوصول للطلاب المتجمعين أمام مدرسة المنيرة.

 

وكان الوزير الدكتور الهلالي الشربيني قد أصدر قرارًا، في 28 يونيو الماضي، بإلغاء امتحان الديناميكا عقب أداء الطلاب للامتحان، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة "الجبر"، وهو ما أدَّى إلى موجة غضب كبيرة في صفوف طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ونظموا عدة تظاهرات يوم الاثنين الماضي أمام ديوان وزارة التعليم بالقاهرة، وفي عددٍ من المحافظات، للاحتجاج على تأجيل الامتحانات والمطالبة برحيل وزير التعليم وإلغاء تنسيق الجامعات بعد وقائع التسريب.

 

شاهد الفيديو .. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان