رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بفرحة وارتياح.. طلاب ثانوية سيناء يصلون آخر محطات قطار الامتحانات

بفرحة وارتياح.. طلاب ثانوية سيناء يصلون آخر محطات قطار الامتحانات

شباب وجامعات

طلاب بالثانوية العامة - ارشيفية

بفرحة وارتياح.. طلاب ثانوية سيناء يصلون آخر محطات قطار الامتحانات

إياد الشريف 04 يوليو 2016 12:31

أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي، بشمال سيناء امتحان مواد التاريخ والجيولوجيا، والرياضيات الفراغية، بارتياح و سعادة عارمة لسهولة الامتحان الذي وصفوه بأنه " كويس وخفيف".

 

الطالبة أسماء سالم مبارك ، من مدرسة بئر العبد الثانوية قالت إن "امتحان التاريخ كان معظمه سهل، ولكن الإجابات طويلة، والأسئلة كانت مباشرة، ولكنها كانت تحتاج وقت أطول للإجابة، وانه جاء في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الأسئلة غير المباشرة وكانت صعبة نوعا ما".


وقال قال الطالب عدنان حسن ، من مدرسة العريش الثانوية العسكرية : "التاريخ كان معقول، لكنه طويل، ولا يوصف بالسهل، وكانت الأسئلة مباشرة، ماعدا السؤال الأول رقم (أ) كان فيه صعوبة نوعا ما، وأيضا السؤال الثالث رقم (أ).


وأضاف :" مكنتش أتوقع إن التاريخ هيكون بهذه الدرجة من الصورة ، إنه يكون مباشر في معظمة، كنت خايف منه جدا، بس الحمد لله كان كابوس وانتهى".


وسادت حالة من الارتياح والفرح بين الطلاب الذين أدوا إمتحان الجيولوجيا اليوم، حيث قالت دعاء السيد، طالبة بالصف الثالث الثانوي "الجيولجيا كانت سهلة للغاية، المنهج ذاته في دروس صعبة، لم تأت في الامتحان وكان أفضل امتحان امتحناه خلال فترة الامتحانات دي كلها.


و أكد العديد من طلاب شعبة الرياضيات، إن امتحان مادة الرياضيات الفراغية كان "معقولا "، وكان في مستوى الطالب العادي.


بدورها أحكمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة قبضتها على المدارس التي تقع بها لجان امتحانات الثانوية العامة ، وأغلقت كافة الطرق الفرعية المؤدية إليها ، مع الإبقاء على ممر واحد للوصول إلى اللجان معزز بقوات الأمن.


وخضع الطلاب لعملية تفتيش ذاتيه دقيقة قبل دخولهم إلى اللجان ، تحسبا لتواجد أجهزة هواتف محمولة وسماعات بلوتوث معم لتسهيل عملية الغش ، فيما انتظر عدد من أولياء الأمور أبناءهم بطرق فرعية بعيدة عن محيط اللجان.


ويصل إجمالي عدد الطلاب بالثانوية العامة بالنظام الحديث 2565 طالبا وطالبة موزعين على 9 لجان رئيسية على مستوى المحافظة منها، 4 لجان في العريش، 3 لجان في بئر العبد، لجنة في الشيخ زويد، وأخرى في رفح.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان