رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اليوم .. اختتام ماراثون امتحانات الثانوية العامة

اليوم .. اختتام ماراثون امتحانات الثانوية العامة

شباب وجامعات

طلاب الثانوية العامة - ارشيفية

بالـ "جيولوجيا والتاريخ والجبر"..

اليوم .. اختتام ماراثون امتحانات الثانوية العامة

متابعات 04 يوليو 2016 02:11

ينتهي اليوم الاثنين ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، حيث يختبر طلاب الثانوية العامة "نظام حديث" فى 3 مواد، التاريخ للشعبة الأدبية والجبر والهندسة الفراغية لـ"علمى رياضة" والجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم.


وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للنظام الحديث أن الأسئلة خالية من الأخطاء العلمية والمطبعية ، وتتضمن أسئلة متنوعة تقيس مستويات معرفية مختلفة ، ومطابقة مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

ويؤدي اليوم  560 ألف طالب وطالبة بالنظام الحديث امتحانات التاريخ والجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية، في 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، بعد قرار تأجيل الامتحانات من وزارة التربية والتعليم بعد تسريبها.

و أعلن طلاب الثانوية العامة ارتداء الملابس السوداء، خلال أداء امتحانات اليوم احتجاجا على القبض على الطلاب في المظاهرات الأخيرة، الرافضة لتسريب وإلغاء وتأجيل الامتحانات.

 وأكد الطلاب أن الملابس السوداء تعبر عن رفضهم للتعامل الأمني العنيف مع متظاهري الثانوية العامة، وتنديدا بفشل وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، في تأمين الامتحانات.

وأكدت وزارة التعليم، طباعة الامتحانات بمطابع إحدى الجهات السيادية المسئولة عن تأمين ونقل الأسئلة للجان الامتحانات لمنع تسريبها ، في الوقت الذي نشرت فيه صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي صورة لنموذج إجابة زعمت انه امتحان الجيولوجيا المنتظر ان يؤدية الطلاب خلال ساعات .


أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان