رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مسيرات جامعية: "الداخلية بلطجية"

مسيرات جامعية: الداخلية بلطجية

شباب وجامعات

جانب من احد المسيرات

في الزقازيق ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ..

مسيرات جامعية: "الداخلية بلطجية"

أحمد إسماعيل ورباب جمال وشهاوي الصاوي 08 أكتوبر 2013 12:57

شهدت جامعات الزقازيق ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ، مسيرات منددة باستمرار حملات الاعتقالات، وقتل المتظاهرين في مظاهرات 6 أكتوبر.


ففي جامعة الزقازيق انطلق، اليوم الثلاثاء، مسيرتان لحركة "طلاب ضد الانقلاب" من أمام كليتي الهندسة والصيدلة.


وجابت المسيرتان أرجاء الجامعة وسط مشاركة من الطلاب استمرت حتى بعد الظهر.


وردد الطلاب هتافات ضد وزيرى الدفاع والداخلية منها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"الداخلية بلطجية"، و"يا أبو دبورة ونسر وكاب، احنا الطلبة مش إرهاب".


وفي سياق متصل، شارك العشرات من الطلاب في وقفة احتجاجية بكلية التربية (جامعة دمياط) للتنديد بحملات المداهمات والاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية تجاه مناهضي "الانقلاب العسكري".


وهتف الطلاب بهتافات مناهضة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، ووزارة الداخلية، ووقعت مناوشات بين عدد من الطلاب الرافضين للانقلاب والمؤيدين له، ما أسفر عن فض الوقفة سريعًا، خوفًا من حدوث اشتباكات داخل الجامعة.


وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وعودته إلى الحكم والعودة إلى دستور 2012، وعودة مجلس الشورى المنتخب لأداء مهامه، ومحاكمة كل من تسبب في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية.


وفي الإسكندرية، واصل طلاب الجامعة احتجاجاتهم اليوم للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين في قضايا سياسية ولرفض ما أسموه بالانقلاب العسكري على الشرعية.


ورفعوا لافتات دوّنوا عليها "الحرية للمعتقلين.. ضد حكم العسكر"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، كما رفعوا بالونات صفراء اللون ترمز إلى ميدان رابعة العدوية، ورددوا هتافات من بينها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "اكتب على سور الزنزانة حبس الطالب عار وخيانة"، و"الانقلاب هو الإرهاب".


وفي كفر الشيخ، نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب في جامعة كفر الشيخ، مسيرة طافت أرجاء الحرم الجامعي احتجاجا على ما أسموه سياسية العنف التي تنتجها وزارة الداخلية ضدهم.


وندد المتظاهرون بحكم العسكر وطالبوا بعودة الشرعية، ومحاكمة المسئولين عن مجزرتى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، رافعين صورا لضحايا فض الاعتصام، وإشارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات مكتوب عليها "كلنا رابعة"، ولافتات أخرى مدون عليها "يسقط يسقط حكم العسكر".


وردد المتظاهرون هتافات منها: "ثورة ضد الديابة.. ثورة ضد العبودية.. ثورة ضد الحرامية" و"الفلول بتنهب مصر.. أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة"، "بكرة نطهر الداخلية".

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=ef0b5sand5Q

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان