رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| طالبات بثانوية المنيرة تشكو من "الديناميكا"

بالفيديو| طالبات بثانوية المنيرة تشكو من الديناميكا

شباب وجامعات

طالبة بالثانوية العامة

بالفيديو| طالبات بثانوية المنيرة تشكو من "الديناميكا"

مصطفى سعداوي - عبدالله هشام 02 يوليو 2016 11:11

شكت عدد من طالبات الثانوية العامة نظام حديث، بمدرسة المنيرة، التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمة، من صعوبة امتحان مادة الديناميكا المعاد، معتبرات أن الامتحان الملغى كان أسهل بكثير ـ بحسب تعبيرهن ـ.


الطالبة هدى رأفت، قالت لـ "مصر العربية" إن امتحان الديناميكا اليوم كان به نقاط كثيرة أكثر من 20%به في مستوى الطالب المتفوق بعكس الامتحان السابق التي كانت جميع أسئلته في مستوى الطالب المتوسط.




وأضافت آيه مجدي، أن امتحان اليوم اسئلته تحتاج وقتًا أطول من الوقت المحدد للأجابة عليها، مشيرة إلى عدم كفاية الوقت للإجابة على الأسئلة المعقدة بحسب قولها.


مروة خالد، طالبة بالثانوية العامة، قالت إن إعادة الامتحان زادت من أعباء المذاكرة عليها نتيجة الضغط النفسي التي تعرضت له ما أدي إلى عدم قدرتها الإجابة على كافة الأسئلة بعكس الامتحان أول مرة.
 


 في سياق متصل، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالي لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

 
وأشار التقرير في بيان رسمي ، اليوم السبت إلى أن الورقة الامتحانية تتكون من خمسة أسئلة، السؤال الأول إجباري.


وأوضح أن الأسئلة متنوعة، تشمل جميع أجزاء المنهج وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس مستويات التعليم المختلفة، بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على 90% من الامتحان والطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع أسئلة الامتحان.


وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا، صباح الأحد الماضي، بإلغاء امتحان الديناميكا عقب أداء الطلاب للامتحان، مشيرًا إلى أن القرار يرجع لتسريب الامتحان على أحد الصفحات المتخصصة في غش الامتحان، مقررا إعادته اليوم.


وعمت حالات من الغضب في عدد من محافظات مصر بعد تسريب الامتحانات وقيام الوزارة بتاجيل عددا منها.


ومن جانبها أغلق قوات الأمن منذ صباح اليوم السبت شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تزامنا مع امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، للثانوية العامة نظام حديث، تحسبا لتظاهرات الطلاب.


كما كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية،التي يؤدي الطلاب امتحانهم بها لمنع أي تجمعات عقب الامتحان.


وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث، نظموا عدة تظاهرات الأسبوع الماضي، أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على إلغاء امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر).







شاهد الفيديو..



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان