رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر تقرير اللجنة الفنية لواضعي امتحان الديناميكا

ننشر تقرير اللجنة الفنية لواضعي امتحان الديناميكا

شباب وجامعات

طالبة بالثانوية العامة

ننشر تقرير اللجنة الفنية لواضعي امتحان الديناميكا

أسماء ابوبكر 02 يوليو 2016 10:31

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالي لمادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.


وأشار التقرير في بيان رسمي، اليوم السبت إلى أن الورقة الامتحانية تتكون من خمسة أسئلة، السؤال الأول إجباري.

 



وأوضح أن الأسئلة متنوعة، تشمل جميع أجزاء المنهج وتراعى الفروق الفردية بين الطلاب، وتقيس مستويات التعليم المختلفة، بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة على 90% من الامتحان والطالب المتميز يستطيع الإجابة على جميع أسئلة الامتحان.

 


وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث) "بعد تسريبه"، وحددت اليوم 2 يوليو لإجراء الامتحان . وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.

ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وحددت يوم 4 يوليو لإجرائها. وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب أمتحانات أخرى.

وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث، نظموا عدة تظاهرات الأسبوع الماضي، أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على إلغاء امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر).


اقرأ أيضًا:

"شاومينج"تنشر نتائج امتحانات الثانوية .. والتعليم: "فبركة"

محمد محسوب: ما يحدث مع طلاب الثانوية العامة تخريب للمستقبل

بالفيديو| انتفاضة طلاب الثانوية من "الشارع" لـ "الفيس"

طلاب الثانوية العامة يحذورن: اتقوا شر "ناصر الدسوقي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان