رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| طلاب بالثانوية العامة: الوزارة تسترضينا بسهولة الديناميكا

بالصور| طلاب بالثانوية العامة: الوزارة تسترضينا بسهولة الديناميكا

شباب وجامعات

طالبات أمام مدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات بعد أداء امتحان الديناميكا

في الإسماعيلية..

بالصور| طلاب بالثانوية العامة: الوزارة تسترضينا بسهولة الديناميكا

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 02 يوليو 2016 10:01

حالة من الفرحة سادت بين طالبات قسم علمي رياضة بالثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية لسهولة الديناميكا" target="_blank"> امتحان الديناميكا، مؤكدات أن الوزارة سعت جاهدة لاسترضاء الطلاب وامتصاص غضبهم بعد تأجيل الامتحانات.


عبير عبد النبى طالبة بمدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات، قالت لـ "مصر العربية" إن الامتحان جاء سهلاًَ وخالياً من التعقيدات، فى الوقت الذى نعانى فيه جميعاً من الملل بسبب مد فترة الامتحانات، وأعربت عن أملها فى أن يأتى امتحان الجبر والهندسة الفراغية والمقرر أداؤه يوم الاثنين المقبل أن يكون فى نفس مستوى الديناميكا" target="_blank"> امتحان الديناميكا.

 




وأشارت الطالبة هالة محمد إلى أن الامتحان جاء أسهل من الامتحان السابق، وأسئلته مباشرة وخالية من التعقيدات، وتم الانتهاء من حل جميع الأسئلة قبل انتهاء الوقت المخصص للإجابة.


وأكدت الطالبات ريوان محمد وآمنة صلاح وشاهندة إبراهيم على أن الديناميكا" target="_blank"> امتحان الديناميكا تضمن بعد الجزئيات الصعبة والتى تحتاج إلى تفكير مقارنة بالامتحان الذى تم إلغاؤه، بينما جاء سؤال أكمل أسهل بكثير من الامتحان السابق.


وكان عدد من طلاب الثانوية العامة قد تظاهروا الاسبوع الماضى تنديدًا بإلغاء الديناميكا" target="_blank"> امتحان الديناميكا بعد إثبات تسريبه، كما دشن آخرون صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تدعو إلى عدم دخول الامتحان مرة أخرى.




وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


ومن جانبها، أغلقت قوات الأمن صباح اليوم، شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تزامنًا مع امتحان مادة الرياضيات التطبيقية(الديناميكا)، للثانوية العامة نظام حديث، تحسبًا لتظاهرات الطلاب.
 


وكثفت القوات من تواجدها أمام مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية، التي يؤدي الطلاب امتحانهم بها لمنع أي تجمعات عقب الامتحان.




ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث)  "بعد تسريبه"، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان .
 

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وحددت يوم 4 يوليو لإجرائها.
 


وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب أمتحانات أخرى.









اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان