رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| طالبات ثانوي بأسوان: "الديناميكا" سهل.. والتسريبات "تمويه"

بالصور| طالبات ثانوي بأسوان: الديناميكا سهل.. والتسريبات تمويه

شباب وجامعات

طالبات أمام مدرسة أسوان الثانوية بنات بعد أداء امتحان الديناميكا

بالصور| طالبات ثانوي بأسوان: "الديناميكا" سهل.. والتسريبات "تمويه"

إسراء الحسيني 02 يوليو 2016 09:46

قال عدد من طالبات الثانوية العامة، النظام الحديث، بمدرسة أسوان الثانوية بنات، إن امتحان الديناميكا في مستوى الطالب أقل من المتوسط.

 

وأشارت بعض الطالبات إلى أنه أسهل من الامتحان من الذي تم إلغاؤه الأحد الماضي، مؤكدات أن الامتحانات التي تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا "تمويه" لإرباك الطلاب.



وأضافت الطالبات أن تأجيل الامتحانات يؤثر على قدرتهم في المذاكرة سلبًا، حيث أنهم تأهبوا نفسيًا على الانتهاء من تعب الثانوية العامة يوم الأربعاء الماضي ٢٩ يونيو.



وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث) "بعد تسريبه"، وحددت اليوم 2 يوليو لإجراء الامتحان .



وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.
 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث)  "بعد تسريبه"، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان .
 

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وحددت يوم 4 يوليو لإجرائها.
 


وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب أمتحانات أخرى.

 

وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث، نظموا عدة تظاهرات الأسبوع الماضي، أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على إلغاء امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر).

 





اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان