رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| طلاب بالثانوية العامية: امتحان الديناميكا أسهل من اللي اتلغى

بالصور| طلاب بالثانوية العامية: امتحان الديناميكا أسهل من اللي اتلغى

شباب وجامعات

طلاب بالثانوية العامة

بالصور| طلاب بالثانوية العامية: امتحان الديناميكا أسهل من اللي اتلغى

أسماء أبو بكر ـ عبد الجواد محمد 02 يوليو 2016 09:16

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة أن امتحان مادة الديناميكا اليوم السبت، جاء أسهل بكثير من الامتحان الذي تم إلغاؤه الأسبوع الماضى بسبب التسريبات.


ومن أمام مدرسة الأورمان بالدقي، أشار الطلاب إلى أن الامتحان لم يتم تسريبه هذه المرة، كما أنهم تسلموا الورقة البيضاء ولم تقدم إليهم الورقة البديلة".

 

وأكد عدد من الطلاب أن جميع زملائهم حضروا إلى الامتحان ولم يتغيب احد عن اللجان، كما دعا البعض.
 

وكان عدد من طلاب الثانوية العامة قد تظاهروا الاسبوع الماضى تنديدًا بإلغاء امتحان الديناميكا بعد إثبات تسريبه، كما دشن آخرون صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تدعو إلى عدم دخول الامتحان مرة أخرى.




وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


ومن جانبها، أغلقت قوات الأمن صباح اليوم، شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تزامنًا مع امتحان مادة الرياضيات التطبيقية(الديناميكا)، للثانوية العامة نظام حديث، تحسبًا لتظاهرات الطلاب.
 


وكثفت القوات من تواجدها أمام مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية، التي يؤدي الطلاب امتحانهم بها لمنع أي تجمعات عقب الامتحان.






ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث)  "بعد تسريبه"، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان .
 

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وحددت يوم 4 يوليو لإجرائها.
 


وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب أمتحانات أخرى.






اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان