رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| الأمن يغلق محيط "التربية والتعليم" تزامنًا مع امتحان الديناميكا

بالصور| الأمن يغلق محيط التربية والتعليم تزامنًا مع امتحان الديناميكا

شباب وجامعات

الأمن يغلق محيط وزارة التربية والتعليم

تحسبًا لمظاهرات طلاب الثانوية العامة..

بالصور| الأمن يغلق محيط "التربية والتعليم" تزامنًا مع امتحان الديناميكا

مصطفى سعداوي - عبدالله هشام 02 يوليو 2016 08:39

أغلق قوات الأمن صباح اليوم السبت، شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تزامنًا مع امتحان مادة الرياضيات التطبيقية(الديناميكا)، للثانوية العامة نظام حديث، تحسبًا لتظاهرات الطلاب.

 

وكثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية، التي يؤدي الطلاب امتحانهم بها لمنع أي تجمعات عقب الامتحان.

 



وبدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم السبت، أداء امتحان مادة الديناميكا، بعد أن تم إلغاء الامتحان الأحد الماضي، عقب تسريب الأسئلة قبل بدء اللجنة.


ويذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة، النظام الحديث، 560 ألفًا، يؤدي الامتحان ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة في عدد 1580 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت الأحد الماضي إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة (النظام الحديث)  "بعد تسريبه"، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان .
 

كما قررت الوزارة تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، وحددت يوم 4 يوليو لإجرائها.
 


 وسادت حالة ارتباك في لجان الثانوية العامة مع بدء الامتحانات، أوائل الشهر الجاري، عقب تسريب امتحان التربية الدينية وما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن تسريب أمتحانات أخرى.

 

وكان طلاب الثانوية العامة نظام حديث، نظموا عدة تظاهرات الأسبوع الماضي، أمام وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على إلغاء امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر).

 

ردد المشاركون خلالها هتافات تطالب بإقالة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وأخرى تندد بتسريب الامتحانات وتعامل قوات الأمن معهم.
 

وكان وزير التربية والتعليم أصدر قرارًا، صباح الأحد الماضي، بإلغاء امتحان الديناميكا عقب أداء الطلاب للامتحان، مشيرًا إلى أن القرار يرجع لتسريب الامتحان على أحد الصفحات المتخصصة في غش الامتحان.
 

وعمت حالات من الغضب في عدد من محافظات مصر بعد تسريب الامتحانات وقيام الوزارة بتأجيل عدد منها.







اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان