رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتكاكات بين طلاب فنون جميلة ومحافظ الإسكندرية

بسبب "شارة رابعة"..

احتكاكات بين طلاب فنون جميلة ومحافظ الإسكندرية

أحمد عبد المنعم 05 أكتوبر 2013 17:47

وقعت مشاحنات بين طلاب كلية الفنون الجميلة بسبب انقسام الطرفين إلى مؤيد ومعارض للفريق أول عبد الفتاح السيسي، خلال حضورهم مؤتمر للواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية، والفنان سمير صبري، بعد أن قام عدد من الطلاب برفع شعار رابعة العدوية فور بدء المحافظ في التحدث والهتاف "يسقط يسقط حكم العسكر"، بينما قام عدد من الطلاب المؤيدين للجيش بالهتاف ضد الإخوان.

 

ورد المحافظ على الطلاب اللذين هتفوا ضده قائلًا: "أنا عاوز اللي رافع إشارة رابعة يشوفوا عددهم كويس ويعرفوا حجمعهم الطبيعي بالنسبة لباقي زملائهم وياريت تسمعوا حاجة غير اللي بيحفظوهالكم، لن يستطيع أحد أن يشق صف مصر مهما كان حجمه وقوته وعليكم أيها الأطفال السكوت نهائيًا فأنتم لا تمثلون غير 1% من شعب مصر العظيم".

 

وررد المحافظ فور تلك الكلمة هتاف "الجييش والشعب إيد واحده "، بينما قام الطلاب الموالين له بتشغيل أغنية "تسلم الأيادي" عبر المكبرات الصوتية للمؤتمر، ما أدى إلى نشوب احتكاكات بين الطلاب وبعضهم البعض.

 

وكانت كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية أقامت احتفالًا بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر، وحضره اللواء طارق المهدي والفنان سمير صبري والدكتور رشدي زهران، نائب رئيس الجامعة، والدكتور هشام سعودي، عميد كلية الفنون الجميلة.

 

وعقب الدكتور رشدي زهران، نائب رئيس الجامعة، على تلك الواقعة قائلًا: "نحن نحتفل اليوم بذكري انتصارات أكتوبر والتي ستظل محفورة في وجدان كل مواطن مصري وطني وإن أرض سيناء ستظل مصرية رغم أنف الحاقدين"، مقدمًا الثناء للقوات المسلحة التي وصفها بأنها "لا يمكن المزايدة على دورها في حماية مصر"، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان