رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلاب الثانوية: امتحان علم النفس مخرجش عن المنهج

طلاب الثانوية: امتحان علم النفس مخرجش عن المنهج

شباب وجامعات

طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة سعداء بامتحان علم النفس

طلاب الثانوية: امتحان علم النفس مخرجش عن المنهج

أسماء أبو بكر 12 يونيو 2016 10:27

أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة القسم الأدبى عن رضائهم التام عن امتحان علم النفس، مؤكدين أنه كان فى مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن الـ50 سؤالًا التى وضعتهم وزارة التربية والتعليم.

 

وأشاروا في حديثهم لـ "مصر العربية" إلى أن منهج علم نفس يعد منهج جديد لطلاب الثانوية، لذلك جاء الامتحان في أقل من مستوى الطالب المتوسط على حد تعبيرهم.

 

وبدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية "نظام حديث"، امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، وبدأ الامتحان في 9 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.


يشار إلى أن نحو  560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" يؤدون الامتحان فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية. 
 

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.


ونشرت صفحة "غشاشون فدائيون" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" اعتزامهما نشر اجابة امتحان الفيزياء وعلم النفس في تمام الساعة السابعة اليوم  ، كما نشرت صفحة "غشاشون فدائيون " مسألة فيزياء وكتبت بجوارها (المسألة دي النهارده في  الامتحان بنسبة 99.99%).


وكان طلاب شهادة الثانوية العامة، قد دعوا في وقت سابق بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، وأطلقوا دعوات للتظاهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الإثنين المقبل 13 يونيو، معلنين أماكن التظاهرات على مستوى الجمهورية.
 

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.


 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان