رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

٣ جهات أمنية تحاصر صفحات تسريب امتحانات الثانوية

٣ جهات أمنية تحاصر صفحات تسريب امتحانات الثانوية

شباب وجامعات

طلاب الثانوية العامة

٣ جهات أمنية تحاصر صفحات تسريب امتحانات الثانوية

أسماء أبوبكر 09 يونيو 2016 10:45

قالت مصادر أمنية، إن النيابة العامة كلفت ثلاثة جهات بوزارة الداخلية (التوثيق والمعلومات - مكافحة جرائم الإنترنت – المباحث)، بسرعة ملاحقة مسئولي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، المتورطين في نشر وتسريب امتحانات الثانوية العامة ونماذج الإجابة.


وأكدت المصادر - فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" – إن إدارة التوثيق والمعلومات بدأت بالفعل تتبع الصفحات المتورطة في التسريبات، واتسخدام البصمة الإلكترونية في ملاحقة مسئوليها، حيث نجحت خلال الثلاثة أيام الماضية في ضبط عدد من المتهمين بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.
 

وأضافت المصادر، أن النيابة العامة طالب أجهزة البحث المختصة بوزارة الداخلية، بسرعة تقديم كل ما تملكه من معلومات عن وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة، وأهداف مسئولي تلك الصفحات على موقعى "فيس بوك" و"تويتر"، وجمع التحريات عن مسئولي وزارة التربية والتعليم المتورطين في مساعدة المتهمين.
 

وبدأ قطاع مصلحة الأمن العام قبل أيام خطة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط القائمين على إنشاء الصفحات الموجودة على مواقع وردت يشار إلى أن وزارة الداخلية، أعلنت القبض علي عدد من الطلاب المتورطين في وقائع تسريب الامتحانات، تبين أنهم أعضاء في إدارة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، حسبما ذكر البيان الرسمي الصادر عن الوزارة.
 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان