رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواعيد وشروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

مواعيد وشروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

شباب وجامعات

اختبارات القدرات (أرشيفية)

مواعيد وشروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

محمد متولي 08 يونيو 2016 10:22

تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة نظامي "القديم والحديث"، بعد إجازة عيد الفطر وتستمر لمدة أسبوع من خلال سحب الاستمارات من مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، أو المكاتب الفرعية له بالمحافظات والتوجه للكلية التى يرغب بأداء اختبار القدرات بها.


 

ويشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التى تتطلب طبيعة الدراسة بها، ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات.


 

وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج، ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن تلك النتائج.


 

وتجرى الامتحانات فى المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.


 

وسيتم استخراج بطاقات هذه الاختبارات لجميع الطلاب "بنين وبنات" نظام "قديم وحديث" من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية للراغبين فى الالتحاق بإحدى هذه الكليات، من أماكن استخراجها. 


 

يذكر أن  المجلس الأعلي للجامعات قرر إلغاء التوزيع الإقليمي نهائياً بكافة الكليات واقتصاره على كليات التمريض والتربية فقط، وذلك بدءاً من تنسيق العام الدراسي المقبل.

 

كما تم إلغاء كافة اختبارات القدرات لكليات السياحة والفنادق والتمريض، والاقتصار على إجراء مقابلة شخصية عقب ترشيح الطلاب من مكتب التنسيق.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان