رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للمطالبة بإقالة الوزير وإلغاء التنسيق.. طلاب الثانوية يدعون للتظاهر 13 يونيو

للمطالبة بإقالة الوزير وإلغاء التنسيق.. طلاب الثانوية يدعون للتظاهر 13 يونيو

شباب وجامعات

طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات

للمطالبة بإقالة الوزير وإلغاء التنسيق.. طلاب الثانوية يدعون للتظاهر 13 يونيو

متابعات 08 يونيو 2016 06:14

طالب عدد من طلاب شهادة الثانوية العامة، بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، وأطلقوا دعوات للتظاهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يوم الإثنين المقبل 13 يونيو، معلنين أماكن التظاهرات على مستوى الجمهورية.

 

وأصدر الداعون للتظاهر ما أسموه "البيان الأول"، وأكدوا فيه نزولهم بجميع أنحاء الجمهورية للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم ، وإلغاء نظام التنسيق، ومعاقبة كل من تسبب فى تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإلغاء قرار الـ10 درجات الذى تم تجميده للعام المقبل.
 

وحدد الطلاب أماكن التجمعات والتظاهرات، فى القاهرة - أمام وزارة التربية والتعليم فى تمام الساعة 9 صباحا، الإسكندرية - التجمع عند بيرم التونسى بالشاطبى وبعد اكتمال الإعداد سيتم التوجه إلى مكتبة الإسكندرية فى تمام الساعة 9 صباحا، الزقازيق- التجمع أمام مبنى المحافظة فى تمام الساعة 9 صباحا.
 

أما باقى المحافظات، أوضح الطلاب في بيانهم أنه سيتم التنسيق لاحقا لاختيار الأماكن المناسبة أو الإعلان عنها وقت التجمع، موضحين أن اختيار الموعد المحدد بأنه أنسب وقت لأن جميع المصالح الحكومية ستكون أثناء العمل.

 

 

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانويه عامة" أمس على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، بعد دقائق من بدء الامتحان.


 

وبدأت الأحد الماضي امتحانات الثانوية العامة، بنظامها الحديث ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 28 يونيو الجاري.


 

وقررت نيابة الوراق الجزئية، الاثنين، حبس طالب جامعي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إدارة صفحة "شاو مينج".
 

وقال مصدر قضائي، إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.
 

 وأضاف المصدر "أنهم أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولون عن مطابع الامتحانات، ووجهت لهم النيابة الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات".
 

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريبه أمس الأحد.
 

وقالت الوزارة، في بيان  لها"تم إلغاء امتحان التربية الدينية .. بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل توزيعه داخل اللجان الامتحانية".
 

وحددت الوزارة يوم 29 يونيو الجاري لتأدية الامتحان.
 

وكانت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، نشرت صورة قالت إنها ورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها "99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين".
 

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان