رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

قلق بين أولياء الأمور بعد تسريب امتحان "الإنجليزي" للثانوية العامة

قلق بين أولياء الأمور بعد تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

شباب وجامعات

القلق يسيطر على أولياء الأمور بعد تسرب "الإنجليزي"

قلق بين أولياء الأمور بعد تسريب امتحان "الإنجليزي" للثانوية العامة

أسماء أبو بكر ـ عبدالجواد محمد 07 يونيو 2016 09:45

حالة من القلق سيطرت على أولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الأورمان العسكرية بحي الدقي؛ وذلك خوفا من تسرب امتحان مادة اللغة الانجليزية وإعادته مرة أخرى على غرار ماحدث بمادة التربية الدينية الأحد الماضي.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثء، أن فريق مكافحة الغش، بغرفة عمليات الثانوية العامة، يتتبع ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، للتأكد من حقيقتها ومعرفة اسم اللجنة التى خرجت منها من خلال الختم الموجود على ورقة الأسئلة حال مطابقتها لورقة الأسئلة الحقيقة.


وبدأ طلاب الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم، أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث بدأت اللجنة فى التاسعة صباحا وتستمر حتى 12 ظهرا، ويختبر 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية، إضافة إلى لجان النظام القديم.


نشرت صفحة "شاومينج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الثانوية العامة، تزامنًا مع بدء الامتحان.



وعقب بدء اللجنة بدقائق قليلة نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" ورقة أسئلة الامتحان مع الإجابة .

 

وفي سياق متصل، وصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر وزارة التربية والتعليم ليترأس غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة لمتابعة أعمال اللجان الامتحانية .


وأعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" أنها سوف تنشر، صباح الثلاثاء، امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة قبل موعده بـ 40 دقيقة.
 

وأوضحت الصفحة أنها تمتلك الامتحان الأصلي والنموذجين البديلين، وأنها تحاول التأكد أي منهما سوف يطرح للطلاب في اللجان قبل الإعلان عنه على الصفحة.
 

وبدأت الأحد امتحانات الثانوية العامة، بنظامها الحديث ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 28 يونيو الجاري.
 

وأضافت الصفحة أنها لن تنشر الامتحان إلا في الساعة الثامنة و20 دقيقة من صباح الثلاثاء، أي قبل 40 دقيقة من بداية الامتحان بلجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية حتى لا تتمكن الوزارة من تغييره.
 

وقررت نيابة الوراق الجزئية، أمس الاثنين، حبس طالب جامعي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إدارة صفحة "شاو مينج".
 

وقال مصدر قضائي، إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.
 

 وأضاف المصدر  "أنهم أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولون عن مطابع الامتحانات، ووجهت لهم النيابة الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات".



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان