رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

شباب وجامعات

طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى

متابعات 07 يونيو 2016 05:11

يؤدى طلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، صباح اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بواقع ما يقرب من 560 الف طالب وطالبة فى 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، كما يختبر أيضا طلاب النظام القديم فى اللغة الأجنبية الأولى والجبر رياضيات "1". 

 

 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.

 

ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.

 

وأعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" أنها سوف تنشر، صباح الثلاثاء، امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة قبل موعده بـ 40 دقيقة.
 

وأوضحت الصفحة أنها تمتلك الآن الامتحان الأصلي والنموذجين البديلين، وأنها تحاول التأكد أي منهما سوف يطرح للطلاب غدًا في اللجان قبل الإعلان عنه على الصفحة.
 

وبدأت الأحد امتحانات الثانوية العامة، بنظامها الحديث ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 28 يونيو الجاري.
 

وأضافت الصفحة أنها لن تنشر الامتحان إلا في الساعة الثامنة و20 دقيقة من صباح غد الثلاثاء، أي قبل 40 دقيقة من بداية الامتحان بلجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية حتى لا تتمكن الوزارة من تغييره.
 

وقررت نيابة الوراق الجزئية، الاثنين، حبس طالب جامعي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إدارة صفحة "شاو مينج".
 

وقال مصدر قضائي، إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.
 

 وأضاف المصدر  "أنهم أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولون عن مطابع الامتحانات، ووجهت لهم النيابة الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات".
 

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريبه أمس الأحد.
 

وقالت الوزارة، في بيان  لها أمس "تم إلغاء امتحان التربية الدينية .. بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قبل توزيعه داخل اللجان الامتحانية".
 

وحددت الوزارة يوم 29 يونيو الجاري لتأدية الامتحان.
 

وكانت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، نشرت صورة قالت إنها ورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها "99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين".
 

وظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان