رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التعليم: إجراءات التأمين .. لم تمنع تسريب الامتحانات

التعليم: إجراءات التأمين .. لم تمنع تسريب الامتحانات

شباب وجامعات

وزير التعليم الهلالى الشربيني

التعليم: إجراءات التأمين .. لم تمنع تسريب الامتحانات

محمد متولي 06 يونيو 2016 11:33

قالت وزارة التربية والتعليم إن إجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة شملت تغيير أكثر من 50% من العاملين بلجان النظام والمراقبة ( الكنترولات) وتكليف أعضاء قانونيين باللجان، واستبعاد الإداريين والعمال المحليين، وإلغاء كافة التحويلات المشبوهة ورصد جميع المواقع الإلكترونية المشبوهة وإبلاغها لوزارة الداخلية، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف فرعية بالمحافظات . 


وأشارت الوزارة إلى أنه على الرغم من هذه الإجراءات فقد اكتشفت غرفة العمليات المركزية بالوزارة الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد الموافق 5/6/2016 نشر محتوى امتحان مادة اللغة العربية، وفى الساعة التاسعة والنصف اكتشفت نشر إجابات لأسئلة الامتحان، وبمقارنة الإجابات المنشورة بنموذج الإجابة اتضح أنها متطابقة من حيث المضمون، ومختلفة من حيث شكل وتنظيم الورقة.
 

وتابعت الوزارة في بيان لها اليوم أنه وفي تمام الساعة العاشرة والنصف اكتشفت الغرفة على ذات الموقع الإلكتروني نشر محتوى امتحان مادة التربية الدينية الذي سيتم امتحانه بعد ساعتين، وبمقارنته بأصل الامتحان وُجد أن هناك تطابق في المحتوى واختلاف في الشكل أيضًا،.

 

من جانبه وجه وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بتكليف مأمورية من الإدارة المركزية للأمن لتأمين المطبعة السرية واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى من شأنها ضمان عدم خروج معدات أو أوراق يمكن أن تؤثر على سير التحقيقات؛ توطئة لتولى النيابة العامة التحقيق فى الموضوع.

 

وأوضح الوزير أنه تم إبلاغ النائب العام بكافة الوقائع؛ حيث تولت النيابة العامة التحقيق مع عدد من العاملين بالمطبعة وواضعى الأسئلة، وقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

 

اقرأ أيضاً:

خبير تربوي: سببان وراء تسريب امتحان "الدين"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان