رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتفاضة الطلاب ضد العسكر .. بحري وقبلي

انتفاضة الطلاب ضد العسكر .. بحري وقبلي

شباب وجامعات

طلاب جامعة قناة السويس والمنصورة

انتفاضة الطلاب ضد العسكر .. بحري وقبلي

زينب سعيد- أحمد أنور - نهال عبد الرءوف 02 أكتوبر 2013 16:14

لا تزال موجة الانتفاضة الطلابية ضد العسكرية مستمرة في العديد من الجامعات المصرية، احتجاجا على "الانقلاب العسكري" والاعتقالات السياسية، وللمطالبة بعودة "الشرعية".

 

انتفاضة الطلاب لم تقتصر على زخم المحافظات المعروفة بدعمها للرئيس المعزول محمد مرسي في الوجه القبلي، بل شملت أيضا جامعات الوجه البحري والدلتا.

 

وفي هذا الإطار،  نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، عددا من السلاسل البشرية والمسيرات ضمن مجموعة من الفعاليات التصعيدية للأسبوع الثاني علي التوالي، تنديدا بحكم العسكر والاعتقالات المستمرة في صفوف رافضي "الانقلاب". 

 

وبدأت الفعاليات بسلاسل طلابية أمام كلية الزراعة وتحركت بمسيرة تجاة كلية التربية والآثار، ومن ثم العودة لكلية العلوم وكلية الحاسبات والمعلومات والسياحة والفنادق .

 

ودعا الطلاب في ختام المسيرة لتجدد الفعاليات الرافضة للانقلاب غداً الخميس، أمام كلية الخدمة الاجتماعية، مؤكدين تواصل مسيراتهم حتي تتحقق المطالب ويتم الإفراج عن زملائهم المعتقلين.

 

وفي الوجه البحري، نظم نحو 50 من الطلاب بجامعة دمياط، وقفة احتجاجية استمرت حوالى نصف ساعة، نددوا خلالها بـ "الانقلاب"، وأعلنوا رفضهم لطلب الجامعة إلغاء مظاهرات ومسيرات الطلاب.

 

وأعلن الطلاب رفضهم التام لقرار إدارة الجامعة بإلغاء الحفل الذى سيقيمه اتحاد طلاب كلية تجارة لاستقبال الطلاب الجدد.

 

كما نظمت حركة "طلاب جامعة قناة السويس ضد الانقلاب" سلاسل بشرية ومسيرة رافضة للانقلاب العسكري انطلقت من أمام كلية التربية.

 

 وجابت المسيرة مدرجات كلية الآداب وكلية الحاسبات والمعلومات بمقر الجامعة القديمة بالإسماعيلية، حاملة شعارات "رابعة العدوية"، ذات اللون الأصفر.

 

وحرص المشاركون في فعاليات الجامعة، التي يستمر تنظيمها للأسبوع الثاني على التوالي، على رفع صور 3 من طلبة الجامعة الذين قتلوا في أحداث المنصة وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، مرددين هتافات أبرزها: "يا إعلام كداب..  دول مش إرهاب"، و"ياللى واقف كده محتار، ضربوا اخواتكوا بطلق النار"، و"ياللى بتسأل احنا مين، احنا شباب 25، و اللى جابلك حقك مات وانتوا مكافأة بالسكات".

 

وانضمت المسيرة عقب انتهاء فعاليتها لطلاب كلية الطب لمشاركتهم في وقفتهم الاحتجاجية ضد اعتقال 7 من أساتذة الكلية خلال الفترة الماضية، مرددين هتافات تندد بحملات الاعتقال وتطالب بكسر "الانقلاب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان