رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| طلاب ثانوية طنطا: العربي سهل وتسريب "الدين" فوضى

بالفيديو| طلاب ثانوية طنطا: العربي سهل وتسريب الدين فوضى

شباب وجامعات

طلاب الثانوية العامة بطنطا

بالفيديو| طلاب ثانوية طنطا: العربي سهل وتسريب "الدين" فوضى

هبة الله أسامة 05 يونيو 2016 14:02

سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية عقب امتحان اللغة العربية الذي جاء فى مستوى الطالب المتوسط إلا أن الفرحة لم تكتمل بعد إلغاء امتحان التربية الدينية بسبب تسريبه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما وصفه الطلاب بـ"الفوضى".

 

يقول محمد سامى لـ "مصر العربية" إن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط أو الأقل من المتوسط وهو ما تسبب فى أن تسود أجواء من الفرحة بين الطلاب خاصة وأنه هو أول أيام مارثون الثانوية العامة وهو مايبث روح الطمأنينة فى قلوبهم خلال فترة الإمتحانات الأخرى.

 


وأكدت رويدا محمد أن امتحان اللغة العربية لم يخرج عن الكتاب المدرسى وأن اللجان كانت مستقرة نوعا ما لافتة أن هناك استياء من تسريب الإمتحانات حيث أن هذة التسريبات تضيع من حق الطالب المتفوق وتساوى الجميع بعضهم ببعض مطالبة الرئيس ووزير التربية والتعليم بتشديد الرقابة على امتحانات الثانوية أكثر من ذلك.

 

بينما وصف أحمد وليد ماحدث من تسرب امتحان التربية الدينية وإلغاء الإمتحان بالفوضى وأنه ليس من المعقول أن تكون دولة كبيرة كمصر ويتم تسريب الامتحانات مؤكدا أنه دخلوا اللجان بالفعل وتم توزيع ورق الإجابة وقاموا بكتابة أسمائهم وأرقام جلوسهم وفوجئوا بعد ذلك بقيام المراقبون بجمع الأوراق مرة أخرى وإبلاغهم لتأجيل الإمتحان ليوم 29 يونيو الجارى.

 

ومن جانب آخر تسلق أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بطنطا حديد بوابة مدرسة طنطا الثانوية بنين للإطمئنان على أبنائهم عقب انتهاء امتحان اللغة العربية بعد أن اغلقت المدرسة أبوابها وتم منع الطلاب من الخروج وكذلك عدم وجود فتحات فى البوابة تساعدهم على رؤية أبنائهم والإطمئنان عليهم.
 

ومن جانبها أكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى من الإمتحانات حتى الآن وأن اللجان جميعها شهدت عمليات تفتيش على الطلاب قبل دخولهم اللجان وكذلك تم منعهم من اصطحاب الهواتف المحمولة داخل المدرسة.
 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان