رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صفحات الغش اﻹلكتروني تنتصر على وزارة التعليم

صفحات الغش اﻹلكتروني تنتصر على وزارة التعليم

شباب وجامعات

صفحات الغش اﻹلكتروني تسرب امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة

سربت الامتحان بعد بدئه بـ20 دقيقة

صفحات الغش اﻹلكتروني تنتصر على وزارة التعليم

محمد متولي 05 يونيو 2016 09:59

فشلت وزارة التربية والتعليم في أول اختبار لها في امتحانات الثانوية العامة أمام صفحات الغش اﻹلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتويتر حيث نجحت هذه الصفحات في تسريب امتحان مادة اللغة العربية بعد بدء اللجنة بـ 20 دقيقة فقط  كما قررت الوزارة إلغاء امتحان مادة التربية الدينية بعد تسريبه قبل بدء اللجنة.

 

جاء ذلك على الرغم من التصريحات المتكررة لوزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني بشأن وجود إجراءات وضوابط جديدة هذا العام للتصدي إلى الغش اﻹلكتروني وملاحقة المتسببين فيه.

 

من جانبها أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة وفريق مكافحة الغش الإلكترونى بديوان عام الوزارة عن تتبع ورقة السائلة المسربة للتأكد من صحتها ومعرفة مصدر تسريبها، واللجنة التى خرجت منها.
 

وبدأ اليوم اﻷحد ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، امتحانات الثانوية العامة نظام حديث للعام الدراسى 2015،2016، حيث بدأ الطلاب امتحان اللغة العربية، ثم يؤدون في الفترة الثانية امتحان التربية الدينية حتى الثانية ظهرا، وتم توزيع الطلاب على 1574 لجنة سير، على مستوى الـ" 4 قطاعات أسيوط والقاهرة والدقهلية والإسكندرية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان