رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرات طلابية للإفراج عن الأساتذة المعتقلين

مسيرات طلابية للإفراج عن الأساتذة المعتقلين

ولاء وحيد ومحمد حسني ومحمد عادل وأشرف محمد 02 أكتوبر 2013 13:16

نظم طلاب كلية الطب بجامعة قناة السويس، اليوم، مسيرة احتجاجية انطلقت من داخل مدرجات الكلية، احتجاجا على إلقاء القبض على 7 من أساتذة الكلية واتهامهم بالتحريض على العنف والانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين.

 

وأكد المشاركون في المسيرة، استمرار فعاليتهم اليومية حتى يتم الإفراج عن أساتذتهم، وندد المشاركون في المسيرة التي طافت أرجاء الكلية والمستشفى الجامعي بالإسماعيلية، بحملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها أجهزة الأمن ضد رافضي الانقلاب العسكري على حد تعبيرهم، مطالبين إدارة الجامعة بالتدخل للإفراج عن الأساتذة المعتقلين والقصاص من قتلة زملائهم الذين لقوا حتفهم في أحداث المنصة وفض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وحمل المشاركون في الوقفة لافتتات مكتوب عليها "الحرية للأساتذة والقصاص لزملائنا"، ورددوا هتافات "لفق لفق في القضية هي دي عادة الداخلية " و"واحد اتنين إدارة الجامعة فين".

 

في حين واصل طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية احتجاجاتهم اليومية المطالبة بالإفراج عن زملائهم "المعتقلين" في قضايا سياسية، ولرفض ما أسموه بالانقلاب العسكري على الشرعية.

 

وعلّق الطلاب لافتة كبيرة على المبنى الإداري للكلية كتبوا عليها "طلاب ضد الانقلاب.. يسقط يسقط حكم العسكر".

 

ورفع المشاركون صورا للطلاب المعتلقين دونوا عليها "أسود في الزنازين" فضلا عن صور الضحايا الذين سقطوا خلال أحداث العنف التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.

 

كما نظم طلاب كليات الطب والتربية والصيدلة والتعليم الصناعي بشرق النيل، مسيرات طافت أرجاء الجامعة، مطالبين بعودة الشرعية وتنديدا بحملة الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق رافضي الانقلاب.

 

ورفع الطلاب لافتات عليها صور إشارة رابعه وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، ورددوا هتافات مناهضة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم.

 

كما قام عدد من الطلاب برفع أكفانهم ووضعوا أكمام علي أفواههم للتعبير عن محاولات فرض الرأي بالقوة في التعامل الأمني مع المتظاهرين السلميين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان