رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. انطلاق ماراثون الثانوية.. والشربيني يتفقد لجان "السيدة زينب"

صور.. انطلاق ماراثون الثانوية.. والشربيني يتفقد لجان السيدة زينب

شباب وجامعات

وزير التعليم يتفقد لجان الثانوية بالسيدة زينب

صور.. انطلاق ماراثون الثانوية.. والشربيني يتفقد لجان "السيدة زينب"

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوي 04 يونيو 2016 10:53

بدأ طلاب الثانوية العام بالنظام القديم اختباراتهم اليوم السبت، حيث أدوا امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية 2" مرحلة ثانية".


وبلغ عدد اللجان التى اختبر فيها الطلاب  ما يقرب من 200 لجنة سير فقط على مستوى الجمهورية موزعة على جميع الإدارات التعليمية.
 

في هذا السياق تفقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعمال الامتحانات بلجنة مدرسة السباحين الثانوية الرسمية للغات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية.

 

اطمأن الوزير من الطلاب على الورقة الامتحانية، وأنها مطابقة للمواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، كما اطمأن على توفير سبل الراحة للطلاب، ومستوى النظافة داخل اللجان.
 

وجه الهلالى رئيس اللجنة بضرورة التوقيع على كراسات الإجابة؛ لضمان عدم التلاعب بها؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

كما تفقد الوزير سير العمل داخل كنترول اللجنة، وشدد على اتباع الإجراءات، وتنفيذ التعليمات التى حددتها الوزارة بكل دقة؛ لضمان حسن سير انتظام العمل.
 

ومن جهة أخرى قام الوزير بتفقد العمل داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ للاطمئنان على سير إجراءات العمل داخل الغرفة، ومدى توافر كافة الإمكانات بها.
 

وأكد الوزير على أن الوزارة تصر على وجود امتحانات منضبطة هذا العام؛ حيث إنها تعد جزءًا من هيبة الدولة، مشيرًا إلى أن مؤشرات الأحداث فى امتحانات الشهادة الإعدادية، والدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، تؤكد على أن العملية الامتحانية تسير فى الطريق الصحيح، وأن الضوابط  التى تم وضعها قد أتت ثمارها.
 

كما قام الوزير بالاتصال بغرف العمليات الفرعية بالمحافظات، وتأكد أن الامتحانات تسير بشكل طبيعى، ولا يوجد ما يعكر صفوها ووجه الهلالى بضرورة التواصل مع اللجان، وإبلاغ الوزارة بأى مشكلة طارئة، للتعامل معها على الفور.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان