رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أعضاء هيئة تدريس الجامعات: زيادة المرتبات لا تصلح إلا في السبعينيات

أعضاء هيئة تدريس الجامعات: زيادة المرتبات لا تصلح إلا في السبعينيات

شباب وجامعات

الدكتور محمد كمال عضو هيئة تدريس

40 جنيها للمعيد و140 للمدرس

أعضاء هيئة تدريس الجامعات: زيادة المرتبات لا تصلح إلا في السبعينيات

أسماء أبوبكر 02 يونيو 2016 12:26

استنكر عدد من أعضاء هيئة التدريس إعلان مجلس الوزراء زيادة رواتبهم، موضحين أن هذه الزيادة لا تصلح أن تطبق فى عام 2016، حيث إنها لا تتعدى الـ40 جنيهًا للمعيد.

 

وأضافوا أن هناك خصومات تم اقتطاعها من الرواتب فى الشهور الماضية بعد إعلان الحكومة خصم من رواتبهم بنسبة تصل لـ10% ،ولم يتقاضوها حتى اﻵن بعد إلغاء قرار الخصم.

 

وقال الدكتور محمد كمال المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس، إن مجلس الوزراء أصدر قرارًا يعلن فيه عن زيادة فى رواتب أعضاء هيئة التدريس وهو ما لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح "كمال" في تصريحات لـ "مصر العربية" أن ما أصدره "الوزراء" مغالطة واضحة لأن ما تم ما هو إلا إعادة لما تم تجميده من مرتبات أعضاء هيئة التدريس.


وأشار المتحدث باسم نقابة أعضاء هيئة التدريس إلى أن ما أسمته الحكومة بالزيادة تكون جيدة فى حالة صدورها عام 70، مبينًا أنها تبدأ من 40 جنيهًا للمعيد، و100 للمدرس المساعد و140 للمدرس و 380 للأستاذ.
 

وبين الدكتور يحىى القزاز منسق استقلال جامعة حلوان أن اﻷمر يرجع إلى أن الوزارة قد خصمت منذ فترة من مرتبات اﻷساتذة الجامعيين، ثم أعلنت رئاسة الوزراء عن تراجعها وإلغاء الخصم.


وأضاف القزاز  أنه من المفترض إرجاع المبلغ الذى تم اقتطاعه من الراتب فى الشهور الماضية، لكن لا يوجد معلومات حتى اﻵن عن ميعاد استلامها، مؤكدًا أنه تسلم الراتب دون الخصومات السابقة.


وكانت إدارات الجامعات المختلفة، قد طبقت قى الشهور الماضية خصم من رواتب أعضاء هيئة التدريس، بنسبة 10% في المتوسط من إجمالي الراتب.

 

اﻷمر الذي تسبب فى صدمة لأعضاء هيئة التدريس، كما استنكروا  توجيهات الجهاز المركزي للمحاسبات باعتبار ما يتقاضاه الأساتذة المتفرغون مكافأة، وليس راتبًا، وتم خصم ما يقرب من 15% من كل الأساتذة المتفرغين بالجامعة،  ثم أعلن مجلس الوزراء مؤخرًا عن إلغاء هذا الخصم بل وزيادة فى الرواتب.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان