رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بغرفة عمليات.. المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة

بغرفة عمليات.. المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة

شباب وجامعات

لجنة امتحانات - ارشيفية

بغرفة عمليات.. المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة

محمد كفافي 31 مايو 2016 09:25

رفعت محافظة المنيا، درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2016 واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة .

 

وقال محافظ المنيا، اللواء طارق نصر، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه تم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة طوال الـ24 ساعة وأن  تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة  للإبلاغ عن اى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية .

 


وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير آماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم وعمل  الصيانة اللازمة للمراوح في كافة اللجان لمعاونة الطلبة والطالبات على أداء الامتحانات والتأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة اى أسلاك كهربائية تكون مكشوفة .
 

ووجه المحافظ بوضع خطة بكافة الضوابط المنوطة لتأمين اللجان من الخارج واتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية، مشدداً على عدم ترك باب اللجنة " المدرسة " مفتوحاً وتوفير وسيلة للغلق على أن تكون المفاتيح  نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصياً، وأن يظل الباب مغلقاً حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب بين الفترتين مع منع تواجد أى شخص داخل اللجان أيا كان مسماه أو صفته الوظيفية.

 

وحث المحافظ على ضرورة قيام رئيس اللجنة بالإبلاغ الفوري عن اى نقص فى اوراق الاسئلة والاجابة لتداركه قبل بدء الامتحان مع معاينة حجرة الكنترول الداخلى يومياً والتأكد من تأمينها جيداً وسلامة ابوابها .

وشدد المحافظ على منع تواجد التليفونات المحمولة أو أي أجهزة رقمية اخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب او المراقب او عامل المعاونة لاى سبب او تحت اى ظرف وفى حالة ضبطها يتم تجميعها فوراً وكتابة اسم صاحب الجهاز والتحفظ عليه حين انتهاء اللجنة مع تفويض رؤساء اللجان بعمليات التفتيش للطلاب وسحب اى وسيلة للغش على أن تخصص سيدة لتفتيش الطالبات مشدداً على عمل محضر باعداد الطلبة المتغيبين عن اداء الامتحان بعد حصر الغياب حتى لا تُترك ثغرة لإمكان تسريب ورقة الاسئلة .


وأكد المحافظ على  ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات التى تم وضعها بدءاً من نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص باوراق الاسئلة المشفر المؤمن من اللجنة العامة ثم تسليمه لرئيس اللجنة شخصياً ، مشدداً  على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبى توزيع الاسئلة المكلفين باستلام مظاريف الاسئلة من مركز توزيع الاسئلة بالمديرية الى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لاى سبب او مبرر .


وكلف المحافظ مديرية الصحة بأن تكون على استعداد تام بسيارات الإسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة اى طارئ يحدث وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحى.
 

اقرأ أيضًا:

المنيا.. إصابة شرطيين أثناء إخماد حريق هائل في برج سكني

بالصور|صحف الثلاثاء.. السيسي من الأسمرات: كل الاحترام والتقدير لسيدة المنيا

خالد منتصر: السيسي لم يتحدث عن إقالة محافظ المنيا

بالصور| "مرقسية الإسكندرية" تصلي تضامنًا مع متضرري"الكرم"

المؤبد لـ 27 متهمًا والمشدد لـ 14 آخرين في قضايا تظاهر بالمنيا

محامي "متهمي الكرم": سعاد يتم تلقينها بمصطلحات قانونية

تحقيق استقصائي بالصور والمستندات.. "تسريبات الإكس راي".. الموت تحت جهاز أشعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان