رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غضب طلابي بالقاهرة والزقازيق ودمياط وبنى سويف

غضب طلابي بالقاهرة والزقازيق ودمياط وبنى سويف

شباب وجامعات

طلاب ضد الانقلاب

غضب طلابي بالقاهرة والزقازيق ودمياط وبنى سويف

إسلام الجوهري ورباب جمال وأحمد إسماعيل وأشرف محمد 01 أكتوبر 2013 13:34

شهدت جامعات عدة مظاهرات غاضبة اليوم تنديدا باستمرار حملات الاعتقال لمنتمين للتيار الإسلامي وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وسط هتافات منددة بحكم العسكر وما وصفوه بـ "الانقلاب" .

 

وتظاهر اليوم المئات من الطلاب أمام المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين والرئيس السابق محمد مرسي، واتجه الطلاب في مسيرة إلى القبة والباب الرئيسي في حين انتشرت قوات الأمن المركزي بميدان النهضة.

 

وشهدت الوقفة مشادات كلامية قد وقعت بين طلاب الإخوان ومؤيدين للجيش بسبب هتافات مناهضة لوزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي.

 

وفي ديماط شارك العشرات من طلاب المعهد العالي للهندسة بمدينة دمياط الجديدة، فى سلسلة بشرية تنديدًا باستمرار اعتقال الطلاب الرافضين للانقلاب العسكري، والمؤيدين للشرعية، وحمَّل الطلاب على جانبي الطريق رمز رابعة.

 

وعقب انتهاء السلسلة البشرية قامت قوات من قسم شرطة دمياط الجديدة بناءً على بلاغ من إدارة المعهد بمطاردة الطلاب وفض الوقفة.

 

وفي جامعة الزقازيق نظم "طلاب ضد الانقلاب" بكلية الصيدلة وقفة، رددوا خلالها هتافات ضد من قتلوا زميلهم حسام شوقى فى فض اعتصام رابعة.

 

وردد المشاركين هتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر ..يسقط يسقط أى رئيس طول ما الدم المصرى رخيص".

 

وانتقد الطلاب دخول البلطجية للحرم الجامعى، ورفعوا لوحات مكتوب عليها "البلطجية المواطنون الشرفاء"، لتوصيل رسالة اعتراض لإدارة الجامعة التى سمحت بدخول عناصر من خارج المجتمع الجامعى، على حد قولهم .

 

كما شهدت جامعة بنى سويف ظهر اليوم الثلاثاء مسيرتين مؤيدة ومعارضة للرئيس المعزول محمد مرسي بجامعة بني سويف، حيث طافت مسيرة لمؤيدي مرسي أرجاء الجامعة ورددوا هتافات مناهضة للانقلاب ومنددة بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم منها: "يسقط حكم العسكر" و"هى هى الداخلية بلطجية، عبد الفتاح هو السفاح، شمال يمين هنجيبك يا إبراهيم"، كما رفعوا صورا لشهداء مجازر رابعة والنهضة وشارات رابعة، ونددوا بحملة الاعتقالات العشوائية التي تشنها قوات الجيش والشرطة ضد رافضي الانقلاب العسكري، حسب وصفهم .

 

كما حملت مسيرة تأييد الجيش صور للفريق عبد الفتاح السيسى ورددوا هتافات مناهضة للإخوان تقول: "يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا معاك ضد الإرهاب"،  قتلوا إخواتنا ع الحدود قال عاوزين مرسى يعود"، كما رددوا هتافات مؤيدة للجيش والشرطة منها الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة .

 

جدير بالذكر أن جميع الفرق بكلية هندسة بنى سويف عدا الخامسة قد أعلنت أمس إضرابا مفتوحا عن حضور المحاضرات إلا بعد الإفراج عن طالبين، تم اعتقالهما مؤخرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان