رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشربينى يناقش قانون التعليم مع "اﻵباء" قبل عرضه على الوزراء

الشربينى يناقش قانون التعليم مع اﻵباء قبل عرضه على الوزراء

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى

الشربينى يناقش قانون التعليم مع "اﻵباء" قبل عرضه على الوزراء

أسماء ابوبكر 30 مايو 2016 14:28

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الانتهاء من  الإجرءات التى تقوم بها الوزارة بشأن تعديل قانون التعليم، وقد تم عرضه على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

 

وانتهت نقابة المهن التعليمية من مراجعة القانون، وتم وضعه على الموقع الإكترونى للوزارة لطرحه على المجتمع، إيمانًا بأن التعليم قضية مجتمع وﻻبد من مشاركة جميع فئاته، ﻻفتًا إلى أنه سيتم الأخذ فى اﻻعتبار كل اﻵراء والملاحظات،  قبل عرضه  على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى؛  تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء.


جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 


وناقش اللقاء دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ومجالس الأمناء فى تأمين امتحانات الثانوية العامة من خارج اللجان ومكافحة الغش، وفى هذا الصدد شدد الوزير على عدم السماح بوجود أى خلل فى امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الهلالى أنه تم اﻻجتماع مع كل القائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة؛ للتشديد على تنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة بشأن كل مايتعلق باﻻمتحانات، وفقاً لقانون رقم (101) بشأن تطبيق الغرامة والحبس لكل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بالعملية اﻻمتحانية.


وأشار الوزير إلى أنه تم استبعاد جميع اللجان التى حدث بها مشاكل فى العام الماضى؛ وذلك لحماية أبنائنا الطلاب وذويهم، وحرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.


ووجه الوزير أعضاء المجلس بتفعيل دورهم فى تأمين امتحانات الثانوية العامة، وحماية المبانى والمنشآت التى بها لجان الامتحانات، قائلًا: أنتم جزء من المنظومة التعليمية ودوركم حماية  العملية الامتحانية فى المحافظات، مؤكدا أن حماية المعلمين والطلاب أمر يهمنا جميعًا.


وأضاف الهلالى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اﻻمتحانات، فى إطار تنسيق وتضافر كافة الجهود للعمل على إنجاح امتحانات الثانوية العامة والتى تعد جانبًا من جوانب الاستقرار الوطني.



اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان