رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمين "البحوث الإسلامية" من المنيا: لابد من تفويت الفرصة على "المخربين"

أمين البحوث الإسلامية من المنيا: لابد من تفويت الفرصة على المخربين

شباب وجامعات

الأمين العام امجمع البحوث الاسلامية

أمين "البحوث الإسلامية" من المنيا: لابد من تفويت الفرصة على "المخربين"

أسماء أبوبكر 27 مايو 2016 16:15

قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنَّ الإسلام رسَّخ مبدأ المواطنة ودعا إليها ليتعايش الناس فيما بينهم من خلال غرس قيم المحبة والود لا العصبية والشجار.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد الأزهر لقرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بالمنيا؛ على إثر ما شهدته هذه القرية من فتنة، تعود تفاصيلها إلى "سعاد ثابت" سيدة مسيحية، تعدَّى عمرها الـ65 سنة، اتهمت عددًا من شباب قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بـ"تجريدها من ملابسها وإحراق عدد من منازل الأقباط"، وذلك بعدما تردَّد بشأن علاقة بين "رجل مسيحي متزوج ولديه أبناء بسيدة مسلمة وهربه خارج القرية خوفًا من الأهالي بعد علمهم بالأمر".

 

وأضاف عفيفي، خلال الزيارة، أنَّ الإسلام يدعو إلى احترام الآخر واحترام اختياراته الدينية والمذهبية والفكرية والتعامل معه بالأخلاق الحميدة التى تحلى بها النبى محمد صلى الله عليه وسلم في تعامله مع غير المسلمين.

 

وطالب عفيفي أهل القرية بتفويت الفرصة على دعاة التخريب والفتن الذين لا يريدون لهذا الوطن أن تقوم له قائمة، حسب تعبيره، مشيرًا إلى أنَّ رفعة هذا الوطن ونهضته وتقدمه تكمن في التعاون بين أطياف مجتمعه ونبذ العنصرية والفرقة فيما بينهم، واحترام إنسانية الإنسان والوقوف يدًل واحدة أمام العدو الحقيقي الذى يحاول دائما زرع الفتنة بين شركاء الوطن.

 

ولفت "الأمين العام" إلى أنَّ هناك محاولات ومخططات تتربص بوحدة المصريين، غير أنَّه شدَّد على أنَّ الشعب قادر على إحباط هذه المحاولات ليثبت للعالم أجمع قوة عزيمتهم في مواجهة هذه التحديات التي تسعى للنيل من استقرار وطنهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان