رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"طلاب ضد الانقلاب": الداخلية وراء الشغب بجامعة الزقازيق

طلاب ضد الانقلاب: الداخلية وراء الشغب بجامعة الزقازيق

شباب وجامعات

جامعة الزقازيق

"طلاب ضد الانقلاب": الداخلية وراء الشغب بجامعة الزقازيق

الشرقية ـ أحمد إسماعيل 25 سبتمبر 2013 16:18

اتهمت حركة طلاب ضد الانقلاب الداخلية في افتعال أحداث الشغب التي شهدتها اليوم جامعة الزقازيق والتي استخدم فيها البلطجية السلاح الأبيض والخرطوش ضد الطلاب تحت إشراف رئيس الجامعة.

وأضافت الحركة في بيان -وصل مصر العربية نسخه منه- أنه تم التعدي على الطالبات والمنسق العام للحركة و محاصرة أمناء اتحادات الكليات وتهديدهم من قبل الأمن الإداري والبلطجية.

وأكد البيان أن هذا دليل على تطبيق الضبطية وأن ما أشيع من وزير الانقلاب هو كذب لامتصاص غضب الطلاب كما ندين وبشده تدخل الجيش في العملية التعليمية في الجامعات والمدارس واستخدام القوة المفرطة مع الطلاب.

كما أكد البيان على استمرار في المظاهرات والفعاليات في كل الجامعات، مشيرًا إلى أن الطلاب لن تهدأ حتى ينكسر الانقلاب ويحاكم الخونة وتسترد حقوق الشهداء.
وكان شباب الحركات الطلابية قد نظموا اليوم مظاهرة بعنوان حق الشهيد بجامعة الزقازيق التي شارك فيها العديد من الحركات الطلابية في إطار أسبوع الشباب عماد الثورة للتنديد بالانقلاب العسكري.

وحاول عناصر من خارج الجامعة فض المظاهرة بالقوة مستخدمين فيها القذف بالطوب والحجارة والأسلحة البيضاء ما دفع الطلاب المناهضين للانقلاب لفض المظاهرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان