رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس جامعة أسيوط: السياسة ممنوعة.. والضبطية مؤجلة

رئيس جامعة أسيوط: السياسة ممنوعة.. والضبطية مؤجلة

شباب وجامعات

لقاء رئيس الجامعة مع أعضاء اتحادات طلاب الكليات

رئيس جامعة أسيوط: السياسة ممنوعة.. والضبطية مؤجلة

أمل ناصر 25 سبتمبر 2013 14:42

أكد الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، أن منح الضبطية القضائية لأفراد أمن الجامعات "مؤجل" بسبب هالة التضخيم الإعلامي بشأنه، مشددًا على أن الجامعة ساحة للتعليم والتنوير ولا مكان فيها للأحزاب والممارسات السياسية لما له من أخطار تهدد العلاقة بين الأفراد فى مختلف مواقعهم، حسب قوله.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع أعضاء اتحادات طلاب الكليات بحضور الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور طارق عبد العزيز منسق عام الأنشطة الطلابية.

 

وأضاف عبد السميع أن الجامعة تهتم بالتثقيف السياسي وتشجع على مناقشة القضايا الراهنة فى مناخ من المصداقية والشفافية، وهو ما أوصى به مجلس العمداء الأخير، داعيًا الطلاب إلى المشاركة في اختيار هذه الموضوعات التى تهمهم وتتواكب مع ما يشهده الوطن من أحداث وأزمات.

 

ودعا رئيس جامعة أسيوط الطلاب إلى عقد ورشة عمل لوضع تصورهم للوصول إلى آلية تحفظ الأمن داخل الجامعة بما لا يمس بالحريات ولا يعيق التعبير السلمي عن الرأي، وأن يتم وضع عدد من التوصيات، يتم إجراء الاستبيان عليها لتنفيذ المتفق عليه بما يلائم النظام داخل الجامعة والإمكانيات المتاحة.

 

 كما أعلن أن إدارة الجامعة تقوم بجهود واتصالات بكافة المسئولين فى الدولة للإفراج عن الطلاب المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم يعاقب عليها القانون، وذلك انطلاقاً من دورها فى الاهتمام بالطلاب ورعايتهم والعمل على حل المشاكل التى قد تهدد مستقبلهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان