رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مظاهرات بجامعتي الإسكندرية المنصورة دعما للمعتقلين

مظاهرات بجامعتي الإسكندرية المنصورة دعما للمعتقلين

شباب وجامعات

مظاهرات بجامعة الاسكندرية - أرشيف

مظاهرات بجامعتي الإسكندرية المنصورة دعما للمعتقلين

محمد حسني ومحمد عادل وأمجد مصطفى 25 سبتمبر 2013 13:07

واصل الطلاب بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فعالياتهم الاحتجاجية المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والرافضة لما أسموه بـ "الانقلاب على الشرعية".

 

وشهدت كلية الطب اليوم تظاهرة لعشرات الطلاب المطالبين بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم على خلفية الأحداث التي شهدتها مصر، بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وحمل المشاركون في التظاهرة صورا لطلاب قالوا إنهم معتقلون في السجون في قضايا سياسية، كما رفعوا لافتات دونوا عليها كلمات من بينها "الحرية للمعتقلين.. يسقط حكم العسكر"، "الطالب حر في زنزانتك"، " الحرية لعبد الله رمضان".

 

وشارك العشرات في فعاليات احتجاجية أخرى بالمجمع النظري لكليات جامعة الإسكندرية، للمطالبة بنفس المطالب.

 

وفي جامعة المنصورة نظم عدد من الطلاب فعاليات رافضة لـ "الانقلاب" داخل الحرم الجامعي، أبرزها وقفة داخل كلية الهندسة فى الصباح ثم مظاهرة سلمية داخل أسوار الجامعة .

 

وكانت المظاهرات قد انطلقت فى اليوم الأول من الجامعة من عدد من الكليات أبرزها هندسة وطب وعلوم وأسنان، وقادها كوادر طلابية من جماعة الإخوان المسلمين بجانب بعض الكوادر فى الحركات الشبابية الناشئة وكذا بعض المستقلين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان