رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مواصفات الورقة الامتحانية الجديدة بجامعة القاهرة

مواصفات الورقة الامتحانية الجديدة بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

جامعة القاهرة - أرشيفية

مواصفات الورقة الامتحانية الجديدة بجامعة القاهرة

محمد عبدالمقصود - مصطفى سعداوي 27 أبريل 2016 11:42

وافق مجلس جامعة القاهرة على مقترح قطاع شؤون التعليم والطلاب بشأن المواصفات التفصيلية للورقة الامتحانية الجديدة والتي ترتبط بشكل وبمضمون الورقة.


وأوضح  المجلس أن أهم مواصفات الورقة الجديدة، شمولية الاختبار لجميع أجزاء المقرر وارتباط أسئلة الإختبار بأهداف المقرر وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على المجالات المختلفة لقياس قدرات الابتكار والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد لدي الطلاب،وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جابر نصار، لاستعراض الترتيبات والقواعد الخاصة بتنظيم أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2015/2016 ، وذلك فيما يتعلق باعلان الجداول علي الطلاب وأماكنها وتوقيتاتها قبل موعد الامتحانات بكل كلية بوقت كاف.

 

أضاف المجلس في بيان صادر اليوم الأربعاء أن الورقة الامتحانية الجديدة ستراعي التدرج في مستوي الأسئلة مع ضرورة أن تكون الأسئلة واضحة المعنى ولاتحتاج للتفسير وتناسب الزمن المخصص لها، إلى جانب تنوع صياغتها بحيث تشتمل على أسئلة موضوعية، وكذلك الإختيار من متعدد (الصواب والخطأ).

 

 وأكد المجلس على ضرورة إرفاق نموذج الإجابة مع ورقة الأسئلة، وتسليمه إلى الجهة المختصة في الكلية، مع وضع آلية لمراجعة ورقة الإمتحان وآلية للتقييم.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان