رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلاب الثانوية يتظاهرون أمام "التعليم العالي"

طلاب الثانوية يتظاهرون أمام التعليم العالي

شباب وجامعات

وزارة التعليم العالي

للمطالبة بفتح باب التحويل..

طلاب الثانوية يتظاهرون أمام "التعليم العالي"

أحمد بشارة 24 سبتمبر 2013 12:42

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة، اليوم، وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشارع القصر العيني بوسط البلد، للتنديد بتجاهل الوزارة لمطالبهم والمتمثلة بفتح باب التحويل الورقي من وإلى الجامعات، ورفض التعسف الإداري من قبل الوزارة.


وقال عمر عبد الرحمن، أحد الطلاب المحتجين، إن الطلاب كتبوا في الرغبات الأولى مالا يريدون بسبب أخطاء شخصية، ومن المفترض أن يتم التصحيح في حالة التحويل، ولكن قوبل بالرفض التام، وتم تنظيم عدد من الوقفات لفتح التحول الورقي.

 

وأضاف أن مكاتب التنسيق رفضت تحويلات الطلاب إلى المعاهد الخاصة، وذلك لتغريمهم بعد أن رفضت المعاهد دفع الضرائب الزائدة التي طلبتها الحكومة منها مؤخرا.


واشتكت آية محمد، إحدى الطالبات، من غلق التحويلات، مبينة أن هناك طالبات مغتربات، ولا يستطيعون السفر والاغتراب في محافظات أخرى، ما يمثل عبئا على الأسرة، مشيرة إلى أن هناك طالبات لا تستطعن السفر يوميا،


واستنكرت آلاء يوسف الطالبة بكلية علوم جامعة السويس، الاستغلال الواضح من سائقي المواصلات بعد غلق القطارات التي تعتبر أسهل وسيلة،  وتابعت "هم يمنعون التحويل، ويغلقون القطارات، والسائقون يستغلون الوضع، حرام عليهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان