رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد هندسة القناة للأمن: لن نسمح بعودتكم

اتحاد هندسة القناة للأمن: لن نسمح بعودتكم

شباب وجامعات

كلية الهندسة، جامعة قناة السويس

اتحاد هندسة القناة للأمن: لن نسمح بعودتكم

ولاء وحيد 24 سبتمبر 2013 09:16

أصدر اتحاد كلية الهندسة بجامعة قناة السويس بيانا، اليوم الثلاثاء، أدان فيه اعتقال 2 من طلاب الكلية، واستنكر حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها أجهزة الأمن على الجامعات والمدارس.

 

 وطالب البيان بالتوقف عن سياسة الاعتقالات التي تنتهجها الأجهزة الامنية، وحذر من اصطدامها بحرية الطلبة وما قد يترتب عليه من مواجهات.

 

وأضاف: "الغطاء بدأ ينكشف عن الممارسات القمعية، ويبدو أن الأجهزة الأمنية قد اشتاقت إلى منهجها القديم".

 

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن الطالبين مصطفى نجيب وهاني أحمد صالح، الذين تم إلقاء القبض عليهما أثناء عودتهما من زيارة معرض المشاريع بيوم المهندس المصري، مؤكدا أن اعتقالهما جاء عشوائيا لمجرد أن أحدهما كان ملتحيا.

 

ووجه البيان رسالة لأجهزة الأمن جاء فيها: "لن نسمح بعودة دولتكم، ولن نسمح بإحياء ماضيكم على حساب حقوقنا وحريتنا.. لقد تابعنا منذ الأمس المناظر الغريبة من ظهور عساكر وضباط داخل المدارس، والقبض على طلاب مدارس حديثي السن بتهمة تكدير الأمن العام وتهم أخرى لا تقنع أي صاحب عقل مفكر".

 

وأضاف: "كنا ومازلنا مع حرية الرأي والتعبير داخل وخارج أسوار الجامعة في إطار سبل التعبير السلمي وما يحدده القانون، ولكننا لن نقبل أبداً بتجاوز القانون من أي جهة ما، مهما كانت صفتها، بحجة حماية الأمن والوطن، وشن اعتقالات باسم القانون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان