رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إضراب لطلاب "سياسة واقتصاد"

إضراب لطلاب سياسة واقتصاد

شباب وجامعات

صورة ارشيفية

للإقامة بالمدينة الجامعية..

إضراب لطلاب "سياسة واقتصاد"

أحمد بشارة 23 سبتمبر 2013 14:35

دخل العشرات من طلاب اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الاثنين، في إضراب مفتوح بالكلية؛ حيث امتنعوا عن دخول المحاضرات؛ للتنديد بقرار رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار برفض تسكين الطلاب بالمدينة الجامعية وطردهم منها.

وأكد يوسف منيع - أمين لجنة الأسر والرحلات باتحاد طلاب الكلية - أنهم دعوا إلى إضراب عام اليوم وعدم حضور أي محاضرة حتى يتم تنفذ مطالبهم المتمثلة في تسكين الطلاب المغتربين القادمين من الصعيد وسيناء ووجه بحري.
وأوضح أنهم مستعدون للتصعيد في أي وقت؛ حيث إنه من المقرر إعلان الاعتصام والإضراب التام في الكلية، ودعوة الطلاب في جميع الكليات لمساندتهم لاسترداد حقوق الطلاب المغتربين.
وأضاف أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، صرح بأنه سوف يتم تسكين الطلاب الذين سيحضرون في أول أيام الدراسة الجامعية، وفوجئوا بأن السكن في الجامعة مقتصر على الحاصلين على تقديرات جامعية فقط، ومن ثم طردهم.

وقال منيع، في تصريح لـ"مصر العربية"، من الممكن تعليق الإضراب في حالة تأجيل الدراسة على مستوى الجامعة، حتى وصول الطلاب القادمين من الأقاليم أو يتم تسكينهم الآن.
من جانبهم، ردد الطلاب عددا من الهتافات المناهضة لإدارة الجامعة والكلية، ومنها "هو قاعد في التكييف.. وبنتنا قاعدة عالرصيف" و"يا للي من أسوان وسينا.. حق السكن ليك ولينا" و"هو في بيته ينام ويقوم.. واحنا نسافر كل يوم" و"مضربين والحق معانا.. ضد إدارة بتتحدانا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان