رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

القاهرة وعين شمس وطنطا على صفيح ساخن

القاهرة وعين شمس وطنطا على صفيح ساخن

شباب وجامعات

تظاهرات الطلاب

الأسباب مختلفة..

القاهرة وعين شمس وطنطا على صفيح ساخن

مرسي إبراهيم حسن - هبة أسامة - إسلام الجوهري 23 سبتمبر 2013 13:22

تظاهر العشرات من طلاب قسم الهندسة المدنية بجامعة عين شمس، أمام مكتب الدكتور شريف حماد، عميد الكلية، وذلك للمطالبة بفتح باب التحويلات بين الأقسام بلا شروط لتحقيق رغبات الطلاب .

كما نظم طلاب معارضون لما أسموه "الانقلاب العسكري" فى مسيرة تحركت من أمام كلية التجارة بجامعة عين شمس إلى كلية الألسن، فى جولة حول الجامعة، للمطالبة بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي والطلاب المقبوض عليهم.
من جهه أخرى، افترش العشرات من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حرم الكلية، أمام باب المدرجات، للمطالبة بتسكين الطالبات بالمدن الجامعية، بعد إعلان رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، تأجيل التسكين بها لمدة 10 أيام.
كما علق أحد أعضاء هيئة التدريس محاضرة للاقتصاد، تضامناً مع الطلاب، وذهب وفد من اتحاد طلاب الكلية للدكتور عبد الناصر سعد، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، لعرض مطالبهم، فيما أعلن الطلاب إضرابهم لحين تسكين الطالبات، وكانت إدارة الجامعة حولت 3 طالبات للتحقيق، لدعوتهن للتظاهر.

وفي جامعة طنطا واصل الطلاب التظاهر لليوم الثالث على التوالي داخل مجمع الكليات تنديدا بعدم الإفراج عن زملائهم الذين تم اعتقالهم خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة طنطا عقب تظاهرات 30 يونيو وفض اعتصامي رابعة والنهضة.

من جانبه أكد مروان السيسي، عضو اتحاد طلاب حقوق طنطا، وعضو حركة طلاب بلا انتماء، أنه لا تنازل عن الإفراج عن زملائهم المعتقلين داخل السجون لأن معظمهم محبوس لأكثر من 60 يوما متتالية فى اتهامات وهمية، وأن هناك تقاعسًا فى التحقيقات، حسب قوله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان