رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة احتجاجية لطلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة

وقفة احتجاجية لطلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

جامعة القاهرة - أرشيف

للأسبوع الثاني..

وقفة احتجاجية لطلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة

أحمد بشارة 23 سبتمبر 2013 12:16

قام العشرات من طلاب دبلومة الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة القاهرة، بتنظيم وقفة احتجاجية ظهر اليوم الاثنين، أمام إدارة الكلية، وذلك اعتراضًا على قرارات الإدارة التعسفية تجاه الدارسين المتمثلة فى رفض إعادة تصحيح أوراقهم بعد رسوب أعداد كبيرة منهم فى الاختبار المؤهل لدخول مرحلة الماجستير.

 

وهتف الطلاب عددًا من الهتافات خلال تظاهراتهم ومنها "يا دكتور .. يا عميد .. حقنا ننجح .. مش نعيد" و"قالوا تعليم م الطبقة العليا.. سقطوا طلبة دراسات عليا" و"يا أستاذ يا دكتور .. ابنك بكره عليه الدور" و "يا عميد أكبر كلية .. الساقطين 80%".
وقال أحد الدارسين، ويدعى مصطفى حسين: إنهم يتظاهرون للأسبوع الثانى على التوالى، وسط صمت تام من الجميع ودون وجود أى رد فعل من قبل إدارة الكلية.
وأوضح "أن إدارة الكلية تتبع أسلوب النفس الطويل مع الدارسين، مشيراً إلى أنهم لا يريدون حل المشكلة ولا حتى التنازل بعض الشىء عن رغبتهم".
وأضاف أنه "من المستحيل الحصول على حقك فى هذه الدولة"، فى إشارة منه إلى أنهم فى حال رفع دعوى قضاية، سوف تقوم إدارة الشؤون القانونية باستخدام اساليب معينة لإثبات أن هؤلاء الطلبة فاشلون علمياً وغير قادرين على الدراسة.
كما علق هاني شلبي أحد الدارسين فى تخصص المحاسبة الفرقة الاولى، قائلاً: "كنت أتمنى أن أحصل على معلومات أكثر تفيدني فى شغلي، وأرتقى بدرجتى التعليمية والعملية، ولكن الدولة تسقطني فى مواد من المفترض أنها فى مجال عملى وأعمل بها يومياً".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان