رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الهلالي الشربينى: 50%من الكتب المدرسية ستصبح إلكترونية

الهلالي الشربينى: 50%من الكتب المدرسية ستصبح إلكترونية

شباب وجامعات

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

الهلالي الشربينى: 50%من الكتب المدرسية ستصبح إلكترونية

أسماء أبوبكر 17 أبريل 2016 10:53

قال الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم إن الوزارة فى انتظار تقرير من منظمة اليونسكو للبدء فى تطوير مناهج العلوم والرياضيات، مؤكدا ًأنه تم الاستعانة بخبراء، وأساتذة جامعات لتطوير مناهج العلوم الإنسانية حيث انتهت تلك اللجان من تحويل  50% من الكتب إلكترونيًا وإعداد أطلس إلكتروني.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الثالث لجودة التعليم، أن التشريع الخاص بالأكاديمية المهنية للمعلمين فى طريقة إلى مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ملف إلكترونى لكل مدرس معتمد، وتحسين الوضع المالى للمعلمين من خلال الكارد.
 

 

وأعلن  أن الوزارة تضع  اللمسات الأخيرة من قانون التعليم وسيتم إرساله إلى البرلمان. وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن عدد المدارس التى حصلت على الجودة 2000 مدرسة ونستهدف الوصول إلى 8 آلاف مدرسة، وأيضا رفع معدلات القيد فى رياض الأطفال إلى 45%، مؤكدًا أن الوزارة تراجع لائحة الانضباط المدرسى، وسيتم اعتمادها قريبا. 


وأوضح أن عدد الطلاب فى مرحلة التعليم قبل الجامعى 20 مليون طالب، ومليون و600 ألف معلم وعدد المدارس 52 ألف مدرسة، مشيرًا إلى أن عدد المدارس التى يمثل فيها عدد الطلاب أكثر من 45 تلميذا بالفصل الواحد 41%، وأن هناك مناطق محرومة تحتاج إلى 33 ألف فصل، وتمويل الحكومة كان 2.6 مليار.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان