رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تطبيق اختبارات الدراسة الدولية بـ 160 مدرسة ابتدائية

تطبيق اختبارات الدراسة الدولية بـ 160 مدرسة ابتدائية

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم - أرشيفية

تطبيق اختبارات الدراسة الدولية بـ 160 مدرسة ابتدائية

أسماء ابوبكر 11 أبريل 2016 12:46

قال الدكتور مجدى أمين المركز القومى للامتحانات" target="_blank"> مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى إنه تم تطبيق اختبارات المسابقة الدولية  2016 PIRLS ، فى 160 مدرسة ابتدائية "طلاب الصف الرابع الابتدائى"موزعة فى 24 محافظة من محافظات الجمهورية لحوالى 7745 طالبًا.


وأضاف أمين أنه تم عقد اجتماع مع عدد من حملة الماجستير والدكتوراة بالمحافظات وعدد من الباحثين بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بلغ عددهم 160 باحثًا؛  لتنفيذ التعليمات الخاصة بتطبيق اختبارات الدراسة الدولية والتى تشارك فيها مصر باعتبارها دراسة دولية تشارك فيها ما يقرب من 75 دولة من دول العالم، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة تعليمات تطبيق الاختبارات وفقًا لتعليمات الهيئة الدولية المشرفة على الدراسة، وتم تسليمهم المواد الاختبارية.


كما التقى أمين بمراقبى الجودة المنوط بهم عملية متابعة سير تطبيق الاختبارات بالمدارس فى المحافظات، كما التقى بالسادة الذين سيقومون بالتطبيق وحثهم على مراعاة سير العمل وفقا لما هو مخطط له لتحقيق دقة التطبيق.


يذكر أن الدراسة الدولية لقياس مدى تقدم القراءة «PIRLS» من الاختبارات العالمية التي يجري تنظيمها مرة كل خمس سنوات، وتشرف عليها الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) التي تتكون من ممثلين عن مجموعة من المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية والأجهزة الحكومية.

 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان