رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بوغدانوف: نأمل بإنشاء 4 مجموعات عمل لتسوية الأزمة في سوريا

بوغدانوف: نأمل بإنشاء 4 مجموعات عمل لتسوية الأزمة في سوريا

شئون دولية

ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

بوغدانوف: نأمل بإنشاء 4 مجموعات عمل لتسوية الأزمة في سوريا

وكالات 19 أغسطس 2015 14:01

عبّر ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، عن أمل بلاده بإنشاء 4 مجموعات عمل لتسوية الأزمة المشتعلة في سوريا، منذ ما يزيد على أربعة أعوام.

وقال "بوغدانوف" في لقاء خاص مع وكالة "ريا نوفوستي" الروسية (رسمية)، نشرته اليوم الأربعاء، "تأمل موسكو أن يتم قريباً تشكيل مجموعات عمل حول التسوية في سوريا، والمبعوث الأممي الخاص بالشأن السوري، ستافان دي ميستورا، وفريقه، وهم يعملون حاليا على هذا الموضوع".

وأضاف "نتحدث عن تشكيل مجموعات عمل تهتم بأربعة مجالات، ذات أولوية هي السياسية، والإنسانية، والأمنية -وهذا البند برأينا يبرز الإصرار على مكافحة الإرهاب-، أما المجموعة الرابعة فتعنى بالحفاظ على المؤسسات العامة في سوريا، كي لا تتفكك أو تنهار الأجهزة والهياكل الحكومية، ولا ينزلق البلد إلى الفوضى".

وأشار بوغدانوف إلى أنه "سيجري ضم مختصين سوريين، وخبراء من الأمم المتحدة، إلى المجموعات المذكورة في وقت لاحق"، لافتاً إلى أن "حرفية العمل واتجاهاته وضروراته داخل المجموعات ستخضع لمفاوضات متكاملة بين وفدين، أحدهما يمثل الحكومة والآخر يمثل المعارضة الموحدة". 

ولم يقدّم الممثل الخاص للرئيس الروسي رؤية أوضح حول طبيعة المجموعات التي كشف عنها، تكوينها وطريقة عملها.

جدير بالذكر، أن الصراع المندلع في سوريا منذ مارس 2011 أودى بحياة نحو 250 ألف شخص، وشرد(داخل البلاد وخارجها) ما يزيد عن 12 مليون مواطن سوري، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة، فيما لا يزال نحو نصف مليون شخص في عداد المفقودين، بحسب مصادر حقوقية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان