رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ألمانيا: المفاوضات مع إيران تشبه تسلق قمة جبال الألب

ألمانيا: المفاوضات مع إيران تشبه تسلق قمة جبال الألب

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني فرانك والتر شتاينماير

ألمانيا: المفاوضات مع إيران تشبه تسلق قمة جبال الألب

وكالات - الأناضول 28 مارس 2015 13:56

شبّه وزير الخارجية الألماني، فرانك والتر شتاينماير، المفاوضات النووية مع إيران بتسلق قمة جبال الألب السويسرية، موضحًا: "أوشكنا على نهاية اللعبة بعد 10-11 عامًا من المباحثات".

 

وأضاف "شتاينماير" في تصريح صحفي، في مدينة لوزان السويسرية، التي تستضيف الجولة الحالية من المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1: "الوصول إلى القمة هو الأصعب، وبالنظر إلى ماوصلنا إليه خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، والإرادة الجدية التي أظهرتها الأطراف، فإننا لن نتخلى عن جهودنا للوصول إلى اتفاق".
 

واعتبر "شتاينماير" أن التوصل إلى اتفاق مع إيران سيسهم في تحقيق السلام في المنطقة، التي "يبدو أنه من غير الممكن القول بوجود السلام فيها"، على حد قوله.
 

وكانت الجولة الجديدة بدأت أمس الأول بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره الأمريكي، جون كيري، ومن المنتظر أن ينضم وزراء خارجية روسيا، وألمانيا، وإنكلترا، والصين، للمفاوضات غدًا.
 

وتسعى المجموعة التي تضم الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين) بالإضافة إلى ألمانيا إلى التوصل لاتفاق مع إيران قبل نهاية آذار/مارس الجاري ثم مناقشة تفاصيل إضافية لتوقيع اتفاق نهائي بنهاية يونيو المقبل.



اقرأ أيضا: 

طهران تنفي الأنباء عن قرب التوصل إلى اتفاق نووي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان