رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

شركة الطائرة الألمانية المنكوبة: مساعد الطيار أخفى مرضه علينا

شركة الطائرة الألمانية المنكوبة: مساعد الطيار أخفى مرضه علينا

شئون دولية

مساعد الطيار في الطائرة المنكوبة

شركة الطائرة الألمانية المنكوبة: مساعد الطيار أخفى مرضه علينا

وكالات 27 مارس 2015 20:23

قالت شركة طيران جيرمان وينغز، الجمعة، إن مساعد الطيار الذي يشتبه في أنه أسقط عمدا طائرة ركاب في جبال الألب الفرنسية، كانت بحوزته شهادة مرضية في نفس اليوم الذي وقع فيه الحادث، لكنه لم يسلمها إلى الشركة.

وقالت شركة الطيران التابعة لشركة لوفتهانزا في بيان: "توجد حاليا تغطية إعلامية بأن مساعد الطيار في الرحلة رقم 4 يو.9535 حصل على شهادة مرضية في يوم الحادث الذي وقع الثلاثاء".

وأضافت: "تعلن شركة طيران جيرمان وينغز أنه لم تقدم شهادة مرضية في هذا اليوم إلى الشركة".

وقال مدعون ألمان، الجمعة، إنهم عثروا على أدلة تشمل شهادات مرضية ممزقة، تشير إلى أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز أخفى حالة طبية غير محددة عن أصحاب العمل.

 وكانت صحيفة بيلد الألمانية، نشرت تقريرا أكدت فيه أن مساعد الطيار عانى من الاكتئاب قبل 6 سنوات، مما دفعه للتوقف عن حضور تدريباته، وأنه خضع لعلاج نفسي لأكثر من عام.

وجاءت هذه الرواية بعد يوم من إعلان الادعاء الفرنسي أنه يعتقد أن أندرياس لوبيتز، أغلق على نفسه باب قمرة القيادة بعد أن غادرها الطيار الأساسي وأنه تعمد إسقاط الطائرة.

واستشهدت صحيفة بيلد بوثائق داخلية قدمها المركز الطبي الجوي، التابع لشركة لوفتهانزا، للسلطات الألمانية، وقالت إن لوبيتز كان يعاني من الاكتئاب والقلق، وانتابته "حالة اكتئاب شديدة" وقت أن توقف عن التدريب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان