رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل انطلاق الجولة الرابعة.. أبرز مشاهد الدوري السعودي

قبل انطلاق الجولة الرابعة.. أبرز مشاهد الدوري السعودي

تحقيقات وحوارات

فريق الهلال السعودي

«الزعيم» و«العالمي» يقتسمان الصدارة.. و«العميد» يعاني..

قبل انطلاق الجولة الرابعة.. أبرز مشاهد الدوري السعودي

محمد عبد الغني 24 سبتمبر 2018 09:51

تنطلق اليوم الاثنين، منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي المشتعل مبكرا، حيث يشهد جدول الترتيب  صراعا على أشده فريقي الهلال زعيم الأندية السعودية والنصر، فيما تمني فرق اتحاد جدة، وأحد، والفيحاء، نفسها بالحصول على نقطة وحيدة تفك بها نحس الثلاث جولات السابقة.

 

وأسفرت الجولة الثالثة عن فوز الهلال على الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تغلب النصر "العالمي" على القادسية ثلاثية نظيفة، وفاز التعاون على الاتحاد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وتعادل الشباب مع الفتح بهدف لمثله.

 

كما حقق الأهلي الفوز على الحزم بهدفين مقابل لا شيء، ويثلاثية نظيفة فاز الاتفاق على الفيحاء ، وفاز الفيصلي على أحد بهدفين مقابل لا شيء.

 

 

صدارة هلالية نصراوية

 

ويتصدر فريقا الهلال والنصر، جدول الترتيب بالتساوي في كل شي، حيث يملك كل منهما 9 نقاط من ثلاث مباريات، وسجل كل منهما 7 أهداف، واهتزت شباك الفريقين بهدفين في الثلاث جولات.
 

لكن لائحة الاتحاد السعودي منحت الصدارة للهلال، كونه الفريق الأعلى تصنيفا في الموسم الماضي.
 

ويأتي في المراكز الثلاث التالية كل من الاتفاق والأهلي والشباب، ويملك كل فريق 7 نقاط في جعبته، بينما يعاني الثلاثي الاتحاد "العميد" وأحد والفيحاء في مؤخرة جدول الترتيب، ولم يستطع أي منهم في الحصول على نقطة بعد انتهاء الجولة الثالثة.

 

 

مباريات الجولة الرابعة

تبدأ مباريات الجولة الرابعة اليوم بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف النصر، نظيره التعاون بالرياض، فيما يحل الهلال، ضيفا على الفتح الذي لم سخسر حتى الآن ويملك في رصيده 3 نقاط من 3 تعادلات .
 

ويبحث اتحاد جدة عن الفوز الأول له هذا الموسم، عندما يلتقي فريق  الوحدة الصاعد حديثاً، يوم الأربعاء، ويستضيف فريق الاتفاق نظيره أحد، ويلعب الحزم أمام الفيصلي،  الخميس المقبل، ويواجه الفيحاء منافسه القادسية، ويلتقي الرائد مع الشباب، وذلك يوم الجمعة. 

 

 وفي ختام مباريات الجولة يوم السبت المقبل يلتقي الأهلي وصيف الموسم الماضي، مع نظيره الباطن.

 

جدول ترتيب الدوري 

 

 

أهداف الوقت القاتل

 

أعلن الاتحاد السعودي على حسابه عبر موقع "تويتر" عن إحصائية لأبرز ملامح خلال الجولة الثالثة من المسابقة، والتي اتسمت بالأهداف الغزيرة كذلك أهداف الوقت القاتل. 

 

وشهدت الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين، ظاهرة الأهداف القاتلة، حيث تمكن لاعبون من سجيل  6 أهداف في دقائق المبارة الأخيرة، خلال تلك الجولة.

 

 واهتزت الشباك في الجولة الثالثة 29 مرة جاء منها 8 أهداف بواسطة اللاعبين المحليين، فيما تم تسجيل 21 هدفا بواسطة الأجانب، وجاءت 5 أهداف منها من علامة الجزاء.

 

كما شهدت الجولة إشهار 32 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء من إجمالي 212 مخالفة.

 

وتصدر مدافع الهلال علي البليهي قائمة أكثر اللاعبين تمريرا في مباريات الجولة بـ80 تمريرة يليه زميله محمد كنو بـ76 تمريره متساويا مع صانع ألعاب النصر جولينا فيكتور وذلك من إجمالي 6238 تمريرة.

 

 

وبلغ الحضور الجماهيري في هذه الجولة 102509 مشجع كأعلى معدل حضور جماهيري خلال الموسم الحالي.

 

وكانت هيئة الرياضة اتخذت العديد من القرارات، لتحفيز الجماهير على حضور المباريات بشكل مكثف خلال منافسات الموسم الحالي، أبرزها فتح المدرجات بالمجان للأيتام وأبناء الشهداء، ومن تجاوزوا الـ60 عاما، كما رفعت عدد المدرجات المخصصة للعائلات من 1500 إلى 3000 في الفترة المقبلة.
 

وعلى عكس الجولة السابقة لم يعلن الاتحاد السعودي للعبة عن اللاعب الأفضل في الجولة مكتفيا بنتائج التصويت الذي تجريه الشركة الراعية للدوري عبر تطبيقها الرسمي، وتشهد الجولة تنافسا مثيرا بين مهاجم الهلال بافيتمبي جوميز ومهاجم النصر أحمد موسى.

 

صراع الهدافين

 

وبعد مرور 3 جولات من الدوري يشهد صراع الهدافين تنافسا ، حيث يتسابق 4 لاعبين على صدارة الهدافين.

 

ويأتي المحترف الأرجنتيني لنادي الاتفاق كريستيان جوانكا في الصدارة برصيد 4 أهداف بعد نهاية الجولة الثالثة.

 

وجاء الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال في المركز الثاني برصيد 3 أهداف متساوياً مع النيجيري أحمد موسى مهاجم النصر وكذلك لياندري تاومبا مهاجم التعاون بثلاثة اهداف أيضا.

 

 

واستطاع المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب نادي الاتـفاق أن يسجل "هاتريك"، في الجولة الثالثة خلال مباراة فريقه أمام فريق القيحاء. 

 

كما نجح النسر النيجيري أحمد موسى، في انهاء العقم التهديفي له خلال أول جولتين ، ليسجل 3 أهداف في الجولة الثالثة أمام القادسية في المباراة التي انتهت بثلاثية دون رد للعالمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان