رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| 5 أرقام شهدتها مواجهة السنغال لبولندا في المونديال

فيديو| 5 أرقام شهدتها مواجهة السنغال لبولندا في المونديال

تحقيقات وحوارات

مباراة السنغال وبولندا

فيديو| 5 أرقام شهدتها مواجهة السنغال لبولندا في المونديال

محمد عمر 19 يونيو 2018 20:08

شهدت مباراة السنغال وبولندا، اليوم الثلاثاء، التي انتهت بفوز الأول بهدفين لهدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، 5 أرقام.


وجاءت الأرقام على النحو التالي:


السنغال أول منتخب إفريقي يحقق الفوز في النسخة الحالية للمونديال.


تياغو كيونيك أول بولندي يسجل هدفًا بالخطأ في مرماه عبر تاريخ مشاركات منتخب بلاده في المونديال.


مباي نيانغ أحرز أهدافه الدولية مع السنغال في بطولة كأس العالم.


بولندا تتلقى الهزيمة الأولى لها أمام منتخب إفريقي عبر تاريخ المونديال، فقد فاز من قبل في مباراة وتعادل في اثنتين.


لم يخسر منتخب السنغال في مرحلة المجموعات في كأس العالم، حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنين. 

 

كان المنتخب السنغالي، حقق الثلاثاء، انتصارًا على نظيره البولندي بهدفين لهدف في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، ليصبح أول منتخب إفريقي يحقق الفوز في العرس العالمي.


وتتصدر السنغال ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن اليابان، فيما جاءت كولومبيا ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن بولندا.


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب بولندا، حيث حاول لاعبوه اختراق الدفاع المتكتل من جانب السنغال في رحلة بحث عن هدف التقدم.


وتسيد الشوط الأول من اللقاء التمريرات العشوائية من جانب لاعبي الفريقين، دون أي خطورة فعلية على المرميين.


وجاءت أولى الفرص السنغالية في الدقيقة العاشرة عندما مرر ساديو ماني كرة بينية إلى بولندا لكن لم تشكل على خطورة لتجد طريقها في أحضان حارس المرمى.


وبعدها بثلاث دقائق ضربة حرة مباشرة لصالح منتخب السنغال من خارج منطقة الجزاء، نفذها ساليف ساني بتسديدة مباشرة على مرمى فويسييتش شيسني لكن افتقدت تسديدته الدقة ومرت بجانب القائم الأيمن.


وفي الدقيقة 18 فرصة خطيرة للمنتخب السنغالي، إثر تمريرة بينية رائعة وصلت إلى مباي نيانغ ثم أرسل كرة أرضية لداخل المنطقة لكن لم يقابلها أحد وخرجت إلى ضربة مرمى.


وبعدها بدقيقتين جاءت فرصة بولندية عندما مرر بيوتر زيلينسكي عرضية رائعة إلى ياكوب بلازيكوفسكي الذي انقض عليها برأسه لكن مرت محاولته بعيدة من فوق العارضة.


جاءت الدقيقة 37 لتشهد معها هدف التقدم بالنيران الصديقة للسنغال عن طريق تياغو كيونيك بالخطأ في مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم "أسود التيرانغا" بهدف نظيف.


وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب السنغالي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو بولندا من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل.


وجاءت الدقيقة 60 لتشهد معها الهدف الثاني للسنغال عن طريق مباي نيانغ الذي انفرد بالحارس بعد مراوغته وسدد كرة بسهولة في المرمى.


واستمر بحث بولندا عن فرصة تقليص النتيجة إلى أن جاءت الدقيقة 86 لتشهد الهدف الأول عندما تلقى غريغورز كريشوياك كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.


وفشلت جميع محاولات بولندا في الدقائق المتبقية من اللقاء في إدراك التعادل، لتنتهي المواجهة بالفوز السنغالي. 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان