رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في مباراة روسيا.. الحلم و«صلاح» أمل المصريين وهذا هو التشكيل المتوقع

في مباراة روسيا.. الحلم و«صلاح» أمل المصريين  وهذا هو التشكيل المتوقع

تحقيقات وحوارات

صلاح في تدريبات منتخب مصر

النني: لن نعود من الدور الأول

في مباراة روسيا.. الحلم و«صلاح» أمل المصريين وهذا هو التشكيل المتوقع

محمد عمر 18 يونيو 2018 19:41

تتجه أنظار الساحرة المستديرة، في الثامنة مساء الثلاثاء 19 يونيو، إلى ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سانت بطرسبرج، لمتابعة أولى مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، وتحديدًا للمجموعة الأولى والتي تجمع منتخب مصر أمام أصحاب الأرض والجمهور.



وتعد هذه هي المواجهة الأولى في التاريخ بين الفراعنة والروس في أي محفل دولي أو ودي.



يسعى المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، لاقتناص فوز هام في مشواره حتى لا يضع نفسه في موقف صعب حال التعادل أو الرحيل المبكر في حال الخسارة.



وربما الفوز على روسيا سيسهل المهمة أمام الفراعنة وقد لا يحتاج إلا التعادل أمام السعودية للتأهل في الجولة الثالثة، لذا فإن المنتخب المصري يحلم بتحقيق الفوز الأول له عبر تاريخ مشاركاته بالمونديال.



ويعود محمد صلاح إلى قائمة الفريق المشاركة في المباراة، بعد أن غاب عن مباراة الجولة الأولى أمام أوروجواي للإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني.



وتأكد عدم وجود غيابات في تشكيلة الفراعنة، ليدخل المنتخب المصري المباراة بالقوة الضاربة، بعد أداء قوي أمام أوروجواي، وسيكون لعبهم المنظم هو السمة الأساسية دون اندفاع هجومي وهو الفكر الذي يعتمد عليه المدرب الأرجنتيني.



وعودة صلاح تمثل دفعة معنوية كبيرة للفراعنة بعد أداء قوي أمام أوروجواي وكان ينقصه فقط التواجد مع الثنائي الهجومي مروان محسن ومحمود حسن تريزيجيه أو عمرو وردة.



والتشكيل المتوقع للفراعنة يتمثل في محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أحمد فتحي وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط الثلاثي محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد، وفي الهجوم الثلاثي محمود تريزيجيه ومروان محسن ومحمد صلاح.



على الجانب الأخر، يدخل "الدب الروسي"، صاحب الأرض المباراة على أمل الفوز وضمان التأهل للدور الثاني دون انتظار لقائه بأورغواي في الجولة الثالثة، خاصة وأنه أقوى فرق المجموعة.



ويعمل "الدب" الروسي ألف حساب لمنتخب الفراعنة بعد خسارته الصعبة أمام الفريق اللاتيني في الوقت القاتل بهدف نظيف.



ويمتلك مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف، واقعية كبيرة في تحكمه برتم المباريات، حيث أنه يعتمد على القوة البدنية للاعبيه والعمل المنظم دون اللجوء للمهارات الفردية التي تغيب عن لاعبيه عدا لاعب أو إثنان فقط.



وسيكون التشكيل المتوقع مكون من أكينفيف في حراسة المرمى أمامه الرباعي جيركوف وإغناشيفيتش وكوتيبوف وفيرنانديس، ولاعبان ارتكاز هما، زوبنين وغاغينسكي، وأمامهم الثلاثي تشيريشيف وغولوفين وساميدوف، ورأس حربة وحيد هو سمولوف.

 

كوبر:

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إنه اختار الطريقة والخطة المناسبة سعيا للفوز على المنتخب الروسي وتحقيق الحلم الهام بمواصلة مشوار التأهل للدور الثاني بكأس العالم.

 

وأوضح كوبر قائلاً في المؤتمر الصحفي إن الهدف الأساسي هو الفوز وسيلعب عليه بكل قوة، ولن يلعب على التعادل لأنها نتيجة لن تفيد على الإطلاق.

 

وأضاف كوبر: «أعتقد أن كل مدرب له استراتيجيته الخاصة وكل يجهز لاعبيه وفقا لفلسفته، لا يوجد لاعب واحد في الملعب، ومدرب روسيا لن يستطيع التركيز على محمد صلاح بمفرده ويتجاهل بقية اللاعبين، ونحن لا نعد صلاح وحده رغم أهميته فالفريق بالكامل يلعب برؤية جماعية، والفريق الروسي سيواجه منتخبا قويا».

 

كوبر أشار إلى أن محمد صلاح جاهز تماماً وكان جاهزاً لمواجهة أوروجواي ولكن الجهاز الفني فضل تأجيل مشاركته، و سيخضع لفحص طبي صباح الغد وأنه على ثقة من جاهزيته وقدرته على خوض لقاء روسيا".

 

المدرب أضاف: "لا أشعر بأي قلق لأن منتخب مصر لم يسجل منذ عدة مباريات،لدينا مجموعة قوية من اللاعبين ونمتلك الرغبة على الفوز وحصد الثلاث نقاط، نلعب على التوازن الدفاعي والهجومي، نلعب أمام أهم المنتخبات العالمية، المباريات صعبة، وحتى إذا لم نسجل أهدافاً في مباراة أوروجواي فإن الفريق جاهز وصلاح جاهز وسيعود بقوة للفريق ويساهم في قيادة خط الهجوم، لم يسعفنا الحظ للنهاية أمام أوروجواي على ثقة بأن الفرص ستأتي للمضي قدما في البطولة«.

 

كوبر تحدث عن إمكانية التخلي عن حذره الدفاعي أمام روسيا مؤكدا أنه سؤال يصعب الإجابة عليه، قائلا: «سأكرر ما قلته سابقا، كلما ارتفعت قوة المنافسة أصبحت اللعبة صعبة، لدينا شخصيتنا وأسلوبنا هو أمر لا يعجب البعض في أحيان كثيرة، ولكن هذا أسلوبنا وطريقتنا، لم نفتقد غياب الهجوم في المباراة الأخيرة أمام أوروجواي وصلنا كثيرا ولكن افتقدنا للمسة الأخيرة فقط، وحاولنا علاج هذه الأخطاء وضرورة التسجيل من أنصاف الفرص، أخطئ أحيانا وأكون صائبا أحيانا أخرى وحققنا إنجازات ضخمة والطريقة في بعض الأحيان لا تساعدنا دائما، سنلعب بأسلوب الضغط على الخصم والهجوم القوي والتسجيل وهز الشباك ولن نتنازل عن حلمنا».

 

المدرب أشار إلى أن صلاح حاليا من أفضل 10 لاعبين في العالم حاليا قائلا«يشرفني أن أتولى تدريبه، بجانب مهاراته هو لاعب متواضع للغاية ويلعب بروح الفريق الواحد، هو مهم دائما للفريق هو وغيره من اللاعبين، صلاح أثبت أنه مهم جدا في مناطق الهجوم وظهر ذلك في روما وليفربول ومع المنتخب، هو سلاح مهم للفريق، لا يمكن التأكيد أنه سيشارك أمام روسيا من عدمه، عندما يغيب محمد صلاح نشعر بتأثر الفريق بغيابه بالفعل، هو مهاجم متميز ونأمل أن يكون جاهزا لخوض لقاء روسيا».

 

النني يتحدث:

من جانبه، قال محمد النني لاعب وسط المنتخب المصري لكرة القدم وأرسنال الإنجليزي، اليوم الإثنين، إن الفراعنة لم يتأهلوا لكأس العالم في روسيا للعب ثلاث مباريات بدور المجموعات والعودة مبكرًا إلى البلاد.


وفي تصريح لموقع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، أكد "هناك تغييرات تكتيكية ستحدث أمام روسيا، لم نأت إلى هنا للعب ثلاث مباريات والعودة من جديد، لن نغادر روسيا من الدور الأول".


وأضاف، "كل تركيزنا منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تعتبر المواجهة الأصعب والأهم حاليًا بالنسبة لنا، ولكن جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي ونؤمن بقدرتنا على ذلك".

وشدد، "نعلم مدى صعوبة المباراة لأنها مع صاحب الأرض الذي سيسانده الآلاف من الجماهير، نحن نعي ذلك جيدًا وليس لدينا خيار آخر غير الفوز وهو ما يتطلب منا الهدوء والتركيز لنحصد ما نريد".


واختتم النني تصريحاته بالقول "في مباراة روسيا سنلعب بكل قوة لدينا لأننا نرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة، أن تكون في كأس العالم وتعيش هذه الأجواء هو حلم حقيقي تتمنى أن يستمر".

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان